فهد طالب الشرفي

فهد طالب الشرفي

تابعنى على

الجوف ودلالات تحشيد قبائل إخوان الحوثي

Tuesday 01 November 2022 الساعة 08:01 am

من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف تخرج المجاميع المسلحة تحت سمعهم وبصرهم، بل إن منهم من هو من عناصرهم ويضاف إليهم عناصر إخوان من الجوف، للاحتشاد والاعتصام في منطقة الريان -60 كلم عن منفذ الوديعة الحدودي مع ‫السعودية‬- بدعوى الاعتراض على قرار تغيير محافظ الجوف، الذي صدر قرار مجلس القيادة الرئاسي بتغييره!! 

هناك أكثر من فضيحة مدوية في هذه التحركات، حيث يبدو المحافظ الذي كان معينا من الشرعية مدعوما بقوة من الحوثيين الذين غضبوا لتغييره.

 من جهة أخرى إذا كان للمحافظ هذه العزوة والنصرة فكيف سقطت الجوف بيد الحوثيين في حلقة ساخنة من حلقات مسلسل باب الحارة؟!!

التمرد على قرارات مجلس القيادة الرئاسي ظاهرة بدأت في شبوة وتمارس علنا في الجوف ويبدو أن الإخوان مصممون على عدم تنفيذ أي قرار للمجلس -للأسف الشديد- وهم الذين شيطنوا كل اليمنيين بدعوى أنهم خارجون عن شرعية الرئيس السابق هادي!!

احترم الشيخ أمين العكيمي كشخص وشيخ، وأقدر تضحياته السابقة، لكنه الأقدر على حلحلة أي متعلقات أو قضايا عالقة مع جانب الأشقاء في التحالف إن وجدت.

 ولا أعلم أي مصلحة ممكن أن تحققها له حشود حوثية وإخوانية تدعي المحبة له وتقترب من الحدود السعودية ومنفذ الوديعة وطريق العبر في تكتيك يبعث على الريبة والشك!!

*  *   *

الوجع على نقطة التحسين في الجوف، هذه النقطة تجبي من القواطر يوميا أكثر من مائة مليون ريال بلا سند ولا حسيب ولا رقيب!!!

 مبالغ مهولة ومغرية، تحسين مدينة بلا مدينة كل رأس مالها برميل في الرملة وواحد مقعش وأمين صندوق يجمع المال، هناك غنائم تستاهل ألف مطرح ومطرح، ما لكم والجنان.

هذا التحسين أصغر بند ما بالكم بغيره.

*   *   *

اعتصامات القبائل في بيت أنعم وصباحة باسم "الجرعة" ما تذكركم بمطارح الريان باسم "الفزعة"؟.

*جمعه "نيوزيمن" من منشورات للكاتب على صفحته في الفيسبوك