فضل الجعدي

فضل الجعدي

تابعنى على

أدوات الغدر تعيق الانتصار

Friday 16 July 2021 الساعة 09:11 am

الدولار يكسر حاجز الألف في سابقة انهيار جنونية وانعكاساتها القاتلة على الحياة المعيشية للمواطن والحالة الاقتصادية برمتها، وهو ما يستدعي تدخل التحالف لمنع انهيار العملة وعودة الحكومة بشكل فوري لتحمل مسؤوليتها ازاء هذه الأوضاع المهددة بشبح المجاعة للشعب.

*  *  *

نأسف كثيرا انه كلما نهضت جبهة في الشمال لمواجهة الحوثي واحراز تقدمات كلما اجهضتها أدوات الغدر التي لا تجيد الا الطعن من الخلف.

 ولعل استمرار الرهان على هذه الأدوات التي ثبت بالدليل خيانتها وفشلها في أكثر من معركة، لا يعني إلا حصد المزيد من خيبات الأمل والهزائم.!

*  *  *

الجيش المؤدلج ما هو الا مليشيات تحركها الايديولوجيا، كتائب قتل تحت الطلب، وفقاسة للتطرف والارهاب. وليس بالإمكان في اي حال من الاحوال ان تصير جيشا وطنيا، لأنها في الاساس ادوات اغتيال وتصفيات وجرائم بالأمر والفتوى.

*   *  *

لم يساورنا أدنى شك بالأهمية الاستراتيجية التي حملها اتفاق الرياض لتوحيد الجهد المقاوم لهزيمة إيران وأدواتها.

ولم نألُ جهدا منذ الوهلة الأولى في التحذير ممن سعوا ويسعون لتقويض الاتفاق، ولنا شرف الحرص على تنفيذه رغم كل التصعيد والعرقلة التي سلكها الطرف الآخر ولا يزال.

*  *  *

نتطلع قدما لإنجاز ما تبقى من بنود اتفاق الرياض بتظافر كل الجهود وعودة الحكومة للقيام بمهامها في تقديم الخدمات وتحسين وضع المواطن في العاصمة عدن وبقية المحافظات.

 ونرفض بشدة قمع المظاهرات وكذا التحشيدات المستمرة الرامية لتفجير الوضع عسكريا والعودة بالأمور القهقرى.

*  *  *

في كل المخاضات العسيرة التي خاضها الجنوب في نضاله السلمي او تلك التي خاضها حربا في الخنادق، ظلت القضية الجنوبية هي الثابت والقاسم المشترك لكل أبنائه، ولذلك فإن كل محاولة لضرب القضية او محاصرتها ستبوء بالفشل، كونها ضمير الشعب وبوصلته ومصيره.

*  *  *

للجنوب صولات وجولات مع الارهاب والقمع والقصف والقتل، ولم تكسره كل هذه الموبقات التي كانت عنوانا رئيسا لسلطة البارود والدم،  هزمها سلميا بصدور ابنائه العارية وسيهزمها اليوم بقوة الحق، بعدالة القضية، وبالصمود والتضحيات.

*جمعه "نيوزيمن" من منشورات للكاتب على صفحته في الفيسبوك