مظاهرة جماهيرية حاشدة في سقطری للتنديد بمزاعم بن دغر وشكر الإمارات علی دعمها السخي للجزيرة

متفرقات - الأربعاء 09 مايو 2018 الساعة 07:20 م
حديبو، نيوزيمن:

شهدت جزيرة سقطری مظاهرة جماهيرية حاشدة، اليوم الأربعاء، دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي للتعبير عن الشكر والتقدير للدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمسيرة التنمية في جزر الأرخبيل وللتنديد بالاستهداف الإخواني المتعمد لهذه الدولة الشقيقة.

ورفع آلالاف المشاركين والمشاركات من أبناء سقطری لافتات تثني علی إمارات الخير ومساهمتها الفاعلة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتسريع وتائر التنمية الشاملة في جزر محافظة أرخبيل سقطری.

كما رفعوا علم دولة الإمارات ومؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تعبيرا عن مشاعر الاحترام والود والتقدير التي يكنها أبناء اليمن عامة وسقطری خاصة لهذه الدولة الشقيقة وقيادتها علی مواقفهم الأخوية والقومية الصادقة لنصرة اليمن وشعبها ضد مليشيا الانقلاب الحوثي، ودعمهم السخي واللامحدود لمسيرة التنمية والاستقرار في اليمن.

وهتف المتظاهرون بشعارات تمجد الإمارات دولة وقيادة وتنتقد المزاعم المضللة التي تروج لها حكومة بن دغر في سياق مخطط إخواني مفضوح بتنسيق قطري - تركي يسعی لاستهداف دولة الإمارات والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن خدمة لعصابة التمرد الحوثي وخطط قوی الهيمنة الإقليمية ممثلة بتركيا وإيران.

وكان فرع التجمع اليمني للإصلاح في سقطری قد سعی إلی إخراج مظاهرات لاستهداف الإمارات خلال اليومين الماضيين، وتجاوب معه العشرات من المتظاهرين بعد جهود حثيثة بذلتها قادة فرع التجمع ووزير الثروة السمكية المحسوب علی الإصلاح فهد كفاين.