قرارات حسين حازب تصدم مجدداً بجدار الرفض الحوثي

متفرقات - الخميس 10 مايو 2018 الساعة 10:19 ص
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

رفض رئيس جامعة صنعاء، المعين من قبل الحوثيين، أحمد محمد هادي دغار، تنفيذ قرار بإيقافه عن العمل أصدره وزير التعليم العالي في حكومة الإنقلابيين حسين حازب.

وبحسب مصادر "نيوزيمن" في وزارة التعليم العالي، فإن خلافا نشب بين حازب ورئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين، وحاول حازب ممارسة مهامه كوزير وإصدار، يوم الاثنين الماضي، قرارا قضی بإيقاف "دغار" عن عمله، وكلف نائب رئيس الجامعة المعين من الحوثيين والمنتمي للسلالة الهاشمية، أيضًا، إبراهيم أحمد محمد المطاع، بالقيام بأعمال رئيس الجامعة.

وأوضحت تلك المصادر، أن دغار تجاهل قرار إيقافه وواصل ممارسته لمهامه كرئيس للجامعة، ولم يقتصر الأمر علی ذهابه للدوام في مكتبه فحسب، بل أصدر قرارا بعد صدور قرار توقيفه قضی بتكليف محسن علي يحيی الحمزي عميدا لكلية طب الأسنان في تحد صريح وتأكيد أن قرارات حازب لاقيمة لها.

وأشارت تلك المصادر، أن قرارات وتوجيهات حازب لا تلقی طريقها للتنفيذ، إلا ما تأتي ترجمة لتعليمات المليشيا والتي تسعی لتسخير كل مهام وزارة التعليم العالي لترجمة استراتيجيتها في حوثنة الجامعات في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها من خلال تغيير قياداتها وعمادة الكليات ورؤساء الأقسام العلمية بقيادات ينتمون إلی السلالة الهاشمية سعيا نحو تسهيل نشر الفكر المذهبي الحوثي الضال في أوساط طلاب وطالبات الجامعات اليمنية.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.