أمن عدن يوقع بعصابة مسلحة بينها نساء متورطة بعمليات قتل

متفرقات - Sunday 13 May 2018 الساعة 10:51 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت إدارة الأمن بعدن إلقاء القبض على عصابة مسلحة ترتبط بعمليات اغتيال طالت مدنيين ونفذت عمليات سرقة وابتزاز.

وأكدت السلطات الأمنية، القبض على عصابة تمتهن السرقة وابتزاز الضحايا عن طريق الإغواء ثم استخدام القوة.

وأشارت، في بيان، إلى أن العصابة متورطة في قتل مواطن مغترب في جولة كالتكس، مؤكدة صلة العصابة التي تضم مجموعة من النساء بعمليات قتل وسرقة بالإكراهه تمت في العاصمة عدن.

وبحسب إدارة الأمن واعترافات أولية أدلت بها متورطات في جريمة مقتل المغترب (ق. م .ق) 39 عاماً، فقد قام المجني عليه باصطحاب فتاتين من أفراد العصابة على متن سيارته نوع نيسان بيضاء هما (س .أ . ج) "20 عاَما و(م .ع .ع) 24 عاماً.

وفيما كان المجني عليه يسير بسيارته بصحبة الفتاتين "جرى ملاحقته في جولة كالتكس من قبل عنصرين مسلحين من أفراد العصابة يركبان دراجة نارية، وبعد رفض المجني عليه الانصياع لعملية ابتزاز من قبل أفراد العصابة، أطلق عليه المسلحان النار ما أدى الى مقتله على الفور ليغمى على إحدى الفتاتين اللتين كانتا بجانبه فيما تمكنت الأخرى من الفرار – جرى القبض عليها لاحقا من قبل أفراد أمن عدن".

وأضاف البيان: وبعد إسعاف المجني عليه إلى المستشفى والقبض على الفتاة من داخل سيارته ونقلها إلى شرطة المنصورة لإجراء التحقيقات الأولية التي انهارت خلالها واعترفت بتورطها واشتراكها ضمن عصابة مكونة من أكثر من 15 فردا بينهم نساء يمتهنون عمليات قتل وسرقة وابتزاز عبر إغواء الضحايا بالنساء واصطيادهم بالقرب من المجمعات الاستهلاكية والمحلات الراقية يجري اختيارهم بدقة من بين الأغنياء وميسوري الحال، حيث يقتصر دور الفتاة بالتعرف على الضحية ومن ثم الذهاب معه إلى موقع تقوم هي بتحديده باعتباره منزل صديقة لها، وفي المنزل أو المكان المحدد الذي يجري استدراج الضحية إليه يكون عدد من أفراد العصابة من المسلحين بانتظاره هناك لإرغامه على تسليم كل ما بحوزته من أموال ومقتنيات ثمينة، فيما يتولى آخرون من أفراد العصابة تأمين الفتاتين منذ انطلاقهما من الموقع المحدد على متن دراجة نارية لضمان سلامتهما بداخل سيارة الضحية.

وأثناء إجراء التحقيق مع الفتاة في قسم شرطة المنصورة؛ هاجم مسلحون من أفراد العصابة كانوا على متن باص نوع "فوكس" شرطة المنصورة وقاموا بإطلاق النار على المبنى بغية تحرير الفتاة قبل أن يلوذوا بالفرار باتجاه حي الممدارة.

وقال أمن عدن: جرى ملاحقة العصابة من قبل طقم تابع لشرطة المنصورة معزز بطقم تابع للحزام الأمني عدن، وعند اقتراب طقم الحزام الأمني من الباص الذي يحمل أفراد العصابة قام أفراد العصابة برمي قنبلة على طقم الحزام الأمني أدى انفجارها إلى استشهاد الجندي البطل "محمد معاوية"، وإصابة جندي آخر هو البطل أيمن محمد أحمد، وكلاهما من أفراد الحزام الأمني عدن.

واستمرت العميلة عملية ملاحقة أفراد العصابة من قبل أمن عدن والحزام الأمني، بحسب بيان الأمن، طيلة ال 24 ساعة الماضية، والتي اتضح من خلال التحقيقات مع عدد من أعضائها المقبوض عليهم مسؤوليتهم عن تنفيذ عمليات قتل وتقطع وحرابة وسرقة بقوة السلاح.

وقال البيان: تمكنت أطقم من قوات الطوارئ والدعم الأمني مسنودة بأطقم من الحزام الأمني، من القبض على عدد من أفراد العصابة في منطقتي الممدارة والمعلا والعثور على الباص الذي استخدم في الهجوم على شرطة المنصورة، فيما يجري ملاحقة بقية أفراد العصابة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.