قوة عسكرية تمشط مواقع القاعدة بحضرموت

متفرقات - Monday 14 May 2018 الساعة 08:26 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أطلقت قوات من الجيش حملة عسكرية لتمشيط المناطق التي كانت تتمركز بها عناصر القاعدة في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وتأتي الحملة بعد العمليات العسكرية التي نفذها قوات النخبة ضد تنظيم القاعدة في المكلا ووادي عمد ووادي المسيني ووادي حجر ومنطقة المخاضة ومنطقة الشديد.

وأوضح العميد الركن عبد الدايم الشعيبي، أن عملية التمشيط تأتي امتدادا للعمليات العسكرية، مضيفا أن القوات استحدثت مواقع ونقاطا جديدة في كافة المنافذ الممتدة بالسلاسل الجبلية لقطع وإغلاق كافة الطرقات التي تستخدمها العناصر الإرهابية.

وقال، إن انتشار قوات الجيش واستحداث المواقع تعزز عمليات لواء بارشيد لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة ولتعقب الجيوب والخلايا النائمة وتشديد الخناق على العناصر الفارة والمتخفية في المكلا ومديريات حضرموت.

وأكد العميد الشعيبي أن الأوضاع الأمنية في المدينة وعموم مدن ساحل حضرموت مستتبة والحياة تسير بصورة طبيعية وسط حركة اقتصادية دؤوبة، لافتا أن الحركة الملاحية في الميناء في تحسن ملحوظ وكل شيء مبشر بالخير لحضرموت، حد قوله.

وأشار إلى أن الانتصار على القاعدة بدعم واسناد قوات التحالف العربي على الإرهابيين بالمكلا ليس إنجازاً لحضرموت والجنوب فقط، بل هو انتصار لإرادة المنطقة لمكافحة وتجفيف منابع الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع.

ودعا العميد الركن عبدالدائم الشعيبي الأهالي في حضرموت إلى الإبلاغ عن أي تواجد للعناصر الإرهابية والتحركات الغريبة والمشبوهة.