‏اليونيسيف تحدد موعد صرف الحوالات النقدية لحالات الضمان الاجتماعي

المخا تهامة - Saturday 19 January 2019 الساعة 07:56 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت منظمة اليونيسيف، السبت، موعد صرف معونات مشروع الحوالات النقدية الطارئة، مشددة على إجراءات جديدة بحق المستحقين حتى يتمكنوا من استلامها.

وقال مكتب المنظمة، في اليمن، إن دورة الدفعة الرابعة للمسجلين في قائمة صندوق الرعاية الاجتماعية ستبدأ يوم الأحد 20 كانون الثاني/يناير 2019 عبر مشروع الحوالات النقدية الطارئ التابع لها والممول من البنك الدولي.

وقدم البنك الدولي مائتي مليون دولار لتمويل مشروع مستحقات الحوالات النقدية الطارئ، والذي تشرف عليه منظمة اليونيسف وتقوم عبره بتوزيع معونات المستحقين في الضمان الاجتماعي.

وأضافت اليونيسف في إعلانها ما أسمته "بعض الإرشادات للمستفيدين من مشروع الحوالات النقدية الطارئ حتى يتمكنوا من استلام المساعدة النقدية بسهولة".

مشددة على من لم يتسلموا معونات نقدية خلال الدورات الثلاث السابقة ضرورة إحضار "نموذج إدارة الحالة" مع وثيقة إثبات هوية شخصية إلى موقع الصرف حتى يتمكنوا من تسلم المعونة النقدية.

وحث خبراء الأمم المتحدة بشأن اليمن مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، بمطالبة الحوثيين باحترام حياد واستقلال العاملين في المجال الإغاثي والإنساني.

وكانت منظمة اليونيسف قد علقت عمل مشروع الحوالات النقدية الطارئ في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي مطلع أكتوبر 2018م بعد تدخل قيادات حوثية في عملية الصرف، وطالبت المنظمة بتقديم مبلغ أو نسبة لها مقابل أن يسمح لها باستكمال الصرف.

وفيما عزت المنظمة سبب التعليق المؤقت للصرف إلى عدم قدرة مركز الاتصال الخاص بالمشروع على العمل، وبالتالي عدم قدرة المستفيدين على تقديم شكاواهم. أفادت مصادر أن المدعو مطلق المراني والمكنى بـ"أبوعماد" مشرف المليشيا في الأمن القومي، أصدر توجيهات بحجز مبلغ 150 مليون دولار وعدم السماح للمنظمة بصرفه.