منحى تصاعدي خطير للخروقات الحوثية وهجمات بالصواريخ داخل مدينة الحديدة

الجبهات - Tuesday 22 January 2019 الساعة 08:33 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عشرات الخروقات لوقف إطلاق النار ارتكبتها المليشيات الحوثية، خلال الساعات الـ48 الماضية في عدد من أحياء ومناطق مدينة الحديدة، خصوصاً في الجهتين الشمالية والشرقية، إضافة إلى التصعيد والاستهداف المستمر في منطقة الجاح جنوب المدينة، وعلاوة على القذائف والرشاشات استخدمت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، صواريخ موجهة، واستشهد وأصيب جنود من القوات المشتركة وعمال مدنيون بمصنع إخوان ثابت تحت قصف القذائف.

كثفت المليشيات الحوثية القصف المركز على مجمع إخوان ثابت الصناعي في كيلو7 شرق مدينة الحديدة ومواقع القوات المشتركة، والاثنين 21 يناير 2019، جددت المليشيا القصف بقذائف الهاون على المجمع ومحيطه، وقوات المقاومة المشتركة، غداة استشهاد مدني، عبدالله علي سيف القباطي، عامل بالمصنع، جراء شظية من أثر القصف أصابت رأسه من الخلف، بينما أصيب العاملان، إسماعيل الطيف، ورضوان سيف.

وتعرضت مواقع قوات المقاومة المشتركة في مدينة الحديدة، الاثنين، للقصف والاستهداف الناري بمختلف الأسلحة وبما فيها صاروخان موجهان، بحسب مصدر عسكري في المقاومة المشتركة، غداة استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين من المقاومة المشتركة شمال مدينة الحديدة، في انفجار لغم زرعته المليشيا الحوثية، وفقاً للمصدر.

وفي الجاح، جنوب الحديدة، تعرضت مواقع القوات المشتركة، الاثنين، للاستهداف بالأسلحة الرشاشة من عيارات مختلفة، والقصف المتجدد بقذائف الهاون والآر بي جي، خلال فترات الصباح والظهيرة والمساء، طبقاً للمصدر العسكري.
وكما تظهر إفادات ورصد المصادر العسكرية بالمقاومة المشتركة والمصادر الميدانية لـ"نيوزيمن"، ضاعفت المليشيات الحوثية تحركاتها في خطوط المواجهة والتماس في مناطق شرق وشمال الحديدة خلال الأسبوع الجاري، وكثفت من القصف والإطلاق على مواقع المشتركة في الجهتين الشمالية والشرقية، بالتزامن مع تكثيف الخروقات في محور الجاح، والقصف على مديريتي حيس والتحيتا.

ويوم الأحد فقط أحصى مصدر القوات المشتركة العسكري، أكثر من عشرين مرة من الخروقات الحوثية في الحديدة والجاح. وأقل من هذا الرقم بقليل سجل يوم الاثنين.