تحركات على خطوط التماس بمدينة الحديدة وقناصة وقذائف باتجاه جنود المشتركة

الجبهات - Tuesday 22 January 2019 الساعة 06:19 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دفعت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بمزيد من التعزيزات والتحركات إلى خطوط المواجهة داخل مدينة الحديدة، وكثف قناصة الحوثي من استهداف جنود قوات المقاومة المشتركة بالمدينة علاوة على قذائف الهاون وواصلت الخروقات على محور الجاح.

أكد مصدر عسكري بالمقاومة، إصابة جندي من القوات المشتركة برصاص قناصة المليشيات بمدينة الحديدة ظهر الثلاثاء 22 يناير 2019.

وأشار المصدر إلى تعاقب خروقات الاستهداف لجنود المشتركة من قبل مسلحي المليشيات بالمدينة. واستهدفت المليشيات مواقع المشتركة داخل الحديدة بقذائف الهاون، طبقا للمصدر.

وأكد رصد تعزيزات وتحركات للمليشيات الحوثية على خطوط التماس داخل مدينة الحديدة في السادسة من مساء الثلاثاء.

وعلى محور الجاح جنوب الحديدة، واصلت المليشيات، ومنذ ساعات مبكرة من فجر الثلاثاء، خروقاتها بالأسلحة الرشاشة والقذائف على مواقع قوات المقاومة المشتركة.

وأحصى المصدر أكثر من خمس هجمات، بالأسلحة الرشاشة عيار 23 و12.7 و14.5 وقذائف بي 10، على مواقع القوات المشتركة في الجاح.

وسجلت الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بالحديدة منحى تصاعديا خطيرا خلال الساعات الـ 48 الماضية قبل الثلاثاء، حيث ارتكبت عشرات الخروقات في عدد من أحياء ومناطق مدينة الحديدة، خصوصاً في الجهتين الشمالية والشرقية، إضافة إلى التصعيد والاستهداف المستمر في منطقة الجاح.

وعلاوة على القذائف والرشاشات استخدمت المليشيات صواريخ موجهة، واستشهد وأصيب جنود من القوات المشتركة وعمال مدنيون بمصنع إخوان ثابت تحت قصف القذائف.