مصدر: الوضع لن يستمر هكذا إلى ما لا نهاية.. توسيع حوثي لدائرة التصعيد بالحديدة

المخا تهامة - Monday 22 April 2019 الساعة 10:25 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أوضح مصدر عسكري لنيوزيمن، الاثنين 22 أبريل/نيسان 2019، توسيع دائرة القصف العنيف وباستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بينها أنواع جديدة، من قبل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على قطاعات حيس وجنوبها والتحيتا والجبلية والفازة، جنوب الحديدة غربي اليمن، علاوة على الدريهمي والجاح وداخل مدينة الحديدة.

وجدد المصدر التحذير من خطورة التمادي الحوثي في الخروقات الواسعة والانتهاكات العنيفة للهدنة الأممية واتفاق استوكهولم، مجدداً التأكيد على "تحول الخروقات فعلياً إلى عملية عسكرية واسعة بكل معنى الكلمة".

وشدد على أن تعامل قوات المقاومة المشتركة وقوات العمالقة حتى الآن في حدود الرد الطبيعي ومنع التوسعات والتسللات والاستحداثات، وأن الوضع لا يمكنه أن يستمر هكذا إلى ما لا نهاية، في ظل تزايد الاعتداءات الحوثية.

وشنت المليشيات الحوثية قصفاً عنيفاً على مواقع العمالقة في الجبلية والفازة التابعتين لمديرية التحيتا نهار الاثنين. كما استهدفت بالقصف مدينة حيس مركز المديرية وجنوب المديرية بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ووفقاً لوحدة الرصد والمتابعة بألوية العمالقة، قصفت المليشيات المواقع بالمدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة، مضيفة أن المليشيات قصفت مواقع العمالقة في الجبلية بمدفعية الهاون ومدفعية الهاوزر واستهدفتها بسلاح 23 وبالأسلحة الرشاشة والقناصة. وفي منطقة الفازة استهدفت المليشيا مواقع أخرى للعمالقة بالأسلحة الثقيلة ومنها سلاح 23 وبسلاح 14.5 وبسلاح البيكا والبرجنيف.

واستهدفت المليشيات مواقع في حيس بمختلف الأسلحة ومنها سلاح 14.5 والرشاشة بشكل مكثف نهار الاثنين. وكانت استهدفت صباح اليوم مواقع ألوية العمالقة جنوب مديرية حيس ما أدى إلى إصابة أحد جنود العمالقة برصاص قناصة المليشا.

مصادر ميدانية أفادت أن المليشيات قصفت بالأسلحة المتوسطة والأسلحة القناصة مواقع ألوية العمالقة في مفرق سقم جنوب مدينة حيس منذ مساء الأمس وحتى صباح الاثنين.