النهب والابتزاز بذرائع أمنية.. المليشيات تلاحق جوالات ودراجات المواطنين في بيت الفقيه

المخا تهامة - Tuesday 23 April 2019 الساعة 07:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تلاحق المليشيات الحوثية في مدينة بيت الفقيه، جنوب الحديدة، أصحاب الدراجات النارية بتهمة تهريب شباب إلى المناطق المحررة، كما تقوم نقاط المليشيات بتفتيش هواتف المواطنين الجوالة.

وتقول مصادر محلية لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) صادرت عدداً من الدراجات النارية من أصحابها في منطقة الدحفية التابعة لمديرية بيت الفقيه بحجة أن أصحابها يهربون شباباً إلى المناطق المحررة.

وتنفذ مليشيا الحوثي حملات تجنيد إجباري في أوساط الشباب والطلاب وتلاحق من يرفض، وتلفق لهم تهماً، كما تلاحق أصحاب الدراجات وتصادر دراجاتهم مصدر الدخل الوحيد لعشرات المواطنين الذين يعملون عليها، بحجة قيامهم بتهريب شباب وطلاب يفرون من التجنيد.

واتهم مواطنون العناصر الحوثية بالنهب والسرقة ومصادرة دراجاتهم وبيعها بحجج واتهامات كيدية.

من جهة ثانية، وفي بيت الفقيه أيضاً، تقوم عناصر المليشيا الحوثية بتفتيش جوالات المواطنين أثناء مرورهم من النقاط الأمنية بالتركيز خصوصاً على من تعتقد أن لديهم أقارب في المناطق المحررة أو أولئك الذين لهم أقارب يعملون مع الشرعية.

وصادرت العناصر الحوثية عشرات الجوالات من أصحابها، واعتقلت مواطنين على خلفية موجودات صور أو غيرها في الهواتف، ويخضع هؤلاء لابتزاز مالي كبير مقابل إخلاء سبيلهم أو تلفق لهم اتهامات كيدية.