صيانة الأطقم والمركبات حيلة حوثية للتستر على استخدامات عسكرية في بلدات بالحديدة

المخا تهامة - Tuesday 23 April 2019 الساعة 07:38 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تتوسع المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) في افتتاح واستحداث ورش هندسية لصيانة الأطقم والعربات العسكرية بمحافظة الحديدة، وبشكل خاص في المديريات الشمالية والشمالية الشرقية، في ظل مؤشرات على وجود مستودعات خلفية لأغراض واستخدامات عسكرية مختلفة.

ومؤخراً استحدثت المليشيات أربع ورش هندسية مشابهة لصيانة الأطقم والعربات والمركبات العسكرية في مديرية الضحي شمالي شرق مدينة الحديدة (نحو 54 كم)، ثلاثاً منها على الشارع العام والرابعة في مثلث الكمب، وفقاً لمصادر نيوزيمن المحلية.

وتشير المصادر إلى لجوء الحوثيين لحيل متعددة لإخفاء ودس ونشر ورش تصنيع متفجرات وتركيب أسلحة مختلفة وتجميع قطع صواريخ وتخزين أسلحة وذخائر باستخدام الورش والمستودعات المشابهة في أوساط الأسواق والتجمعات السكانية.

وتقيم المليشيات مستودعات ومحال صيانة وورشاً على مقربة من أو في الطرق المؤدية إلى معسكرات تدريب داخلية في المناطق الريفية والمزارع كثيفة الأشجار، حيث يسهل التخفي وتحريك وتنقل مركبات ونشر منصات صواريخ ومدفعية بين الأحراش الكثيفة كما هو الحال في وادي سهام بمديرية الضحي نفسها.


وكان نيوزيمن نشر، في وقت سابق، معلومات عن معسكرات تدريب أقامتها المليشيات الحوثية في أراض زراعية، وسط مزارع كثيفة تغطيها الأشجار العالية والنباتات في وادي سهام بالحديدة تستقطب المئات من المجندين.

ويحلق الطيران فوق وفي أجواء المنطقة ثم يغادر، حيث تسهم كثافة الأشجار في التستر على المواقع المستخدمة لأغراض عسكرية على الأرض.

وأشارت المعلومات إلى أن المليشيات قامت بطلاء الأسلحة والمعدات بلون الأشجار والبيئة المحيطة.