إصابة جنود في الحديدة.. المليشيات تفتح نيران رشاشات ثقيلة وقذائف مدفعية وقناصة

المخا تهامة - Thursday 25 April 2019 الساعة 10:16 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استأنفت مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن القصف والاستهداف على مواقع المقاومة المشتركة وألوية العمالقة داخل مدينة الحديدة وأخرى في المشارف الجنوبية الشرقية للمدينة، مساء الأربعاء، وعشية الخميس.

وإلى الجنوب في مديريتي حيس والتحيتا ومنطقة الجبلية جنوب الأخيرة أحصت المصادر العسكرية والميدانية زيادة كبيرة في مستويات وفترات وكثافة القصف والاستهداف للقوات ولمركزي المديريتين غداة إحباط وتكبيد هجوم كبير من اتجاهات ثلاثة على التحيتا وانتشار جديد للمليشيا جنوب حيس.

وفتحت المليشيا الانقلابية نيران الأسلحة الثقيلة والمتوسطة علاوة على القذائف الصاروخية والمدفعية مجددا وعلى فترات جهة القوات المرابطة والمتمركزة في مدينة الصالح بمديرية الحالي داخل الحديدة وكذا في شرق مديرية الدريهمي وأصيب جنديان على الأقل.

واستخدمت في الاستهداف مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بعيارات مختلفة والهاونات والقناصة خلال فترات الاستهداف الذي يتواصل يوميا خلال فترات النهار مع زيادة ملحوظة في الليل.

وطبقا للمصادر العسكرية استخدمت المليشيا قذائف الهاون من عيار 120 وسلاح البيكا والأسلحة المتوسطة عيارات 12,7 و 14,5 والأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وسلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة.


وعلى خط واحد تعرضت مديرية حيس، جنوبي الحديدة، لقصف متواصل بالقذائف المدفعية والصاروخية منذ منتصف النهار. وجاء التصعيد على صلة بتطورات متلاحقة أبرزها انتشار مجاميع حوثية في منطقة ظمي جنوب حيس، ونصب نقاط واستحداثات باتجاه المديرية.