قناصة الحوثي يستهدفون النساء في حيس والتحيتا وقصف مدفعي في الجاح

المخا تهامة - Friday 03 May 2019 الساعة 09:58 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استهدف قناصة المليشيات الحوثية، نساء في مديريتي التحيتا وحيس جنوبي محافظة الحديدة، وجددت المليشيات القصف على مواقع المشتركة في الجاح / بيت الفقيه.

وقصفت المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) مواقع ألوية العمالقة في الجاح بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة. وأفاد مصدر ميداني أن المواقع تعرضت للضرب بالهاونات في ساعات متفرقة، الجمعة 3 مايو/أيار 2019.

وتعرضت مديرية حيس للضرب بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وأسلحة القناصة على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين، وأصيبت المواطنة سلامة سعيد سليمان (أربعينية) بطلق ناري في الأحشاء من أسفل الظهر ونقلت إلى مستشفى حيس الميداني لتلقي العلاج والإسعافات الأولية، وتم تحويلها إلى مستشفى الخوخة وإلى المستشفى التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة المخا.

كما أصيبت امرأة برصاص قناصة الميليشيا الحوثية في منطقة المتينة بالجبلية مديرية التحيتا جنوبي الحديدة. وقالت مصادر طبية، وفقاً للعمالقة، إن المواطنة "أميرة عمر درين" البالغة من العمر 35 عاماً، تعرضت لإصابة برصاص قناصة في منطقة الفخذ بالرجل اليمنى ونقلت على إثرها إلى مستشفى الخوخة الميداني، لتلقي الرعاية والإسعافات الأولية.


وشنت مليشيات الحوثي الذراع الايرانية في اليمن، ليل الخميس، قصفاً مكثفاً بالهاونات والمدفعية الثقيلة مستهدفة منازل المدنيين بالتحيتا.

وألحق القصف أضراراً مادية فادحة بالمنازل التي طالتها العشرات من قذائف الهاون مما تسبب بحالة من الذعر والفزع بين المواطنين.


وتشهد جبهتا حيس والتحيتا/ الجبلية، جنوبي محافظة الحديدة، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مع تحركات ودفع تعزيزات كبيرة وتنفيذ قصف وتسللات تزايدت وتيرتها في الأيام الأخيرة، وغداة إحباط هجمات ومحاولات تسلل.