افتتاح مركز شرطة السير وغرفة تحكم الكترونية بشوارع المخا

المخا تهامة - Saturday 04 May 2019 الساعة 06:41 pm
المخا، نيوزيمن:

شهدت مدينة المخا، السبت 4 مايو/ أيار 2019م، افتتاح مركز شرطة السير بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، وذلك بالتزامن مع انطلاق أسبوع المرور العربي الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وقال قائد القوات المشتركة للأمن الداخلي بالساحل الغربي العميد ركن زيد الطفي خلال الاحتفال الذي شهد تخرج 100 جندي وجندية من شرطة السير، إنه سيتم نشر هذه القوة في الجولات والتقاطعات العامة.

وأضاف، إن هذه القوة التي تعد الدفعة الأولى في المخا ستعمل على ضبط السير ومنع السائقين من تجاوز السرعة المسموح بها داخل المدينة تفادياً لوقوع الحوادث المرورية.

وأوضح أن شوارع المخا ستربط بأجهزة تحكم يتم مراقبتها الكترونياً ومتابعتها مباشرة من داخل المركز، مشيراً إلى أن الهدف من نشر قوات السير هو من أجل سلامة المدنيين وتعزيز الأمن والاستقرار بالمدينة.

من جانبه ثمن أمين المجلس المحلي في مديرية المخا الآنسي زيد الحباس، الجهود التي بذلت من أجل تدشين المركز والذي سيكون له دور فاعل في تنظيم عملية السير والتخفيف قدر المستطاع من الحوادث المرورية.

وقال إن شرطة السير تعد وسيلة من وسائل التحضر وتلعب دورا كبيرا في الحياة العامة للمواطنين، مؤكدا أن وجودها لن يكون لرصد المخالفات المرورية وإنما لفك الاختناقات المرورية وتلافي الخسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.