تصعيد حوثي في الحديدة وقبض زارعي عبوات.. نشر درون ومنصات كاتيوشا وآليات

المخا تهامة - Thursday 16 May 2019 الساعة 10:00 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تحشد مليشيا الحوثي لشن هجمات جديدة جنوب مديرية التحيتا وتشن قصفاً على محيط مديرية حيس جنوب الحديدة بالتزامن مع نشر آليات ثقيلة في منطقة الربصة وكورنيش الحديدة.

وقالت مصادر محلية في منطقة الجبلية لنيوزيمن، إنهم شاهدوا مسلحي الحوثي ينشرون عناصر استطلاع قاموا بالوصول إلى مناطق التماس بين القوات المشتركة ومناطق تمركز مجاميع المليشيا.

وتشهد التحيتا تصعيداً متواصلاً، وتحشيدات متتابعة، وعمليات تسلل ومحاولات تقدم تصطدم بقوات العمالقة تباعاً في مواجهات ضارية.


وشنت طائرات التحالف العربي بعد توقف طويل، الخميس، غارات على المليشيات الحوثية ومواقعها في محيط التحيتا تزامناً مع قصف مدفعي كثيف وبمختلف القذائف على المديرية ومركزها.

> العمالقة: معارك 72 ساعة مع الحوثيين في جنوبي الحديدة

وأوضحت المصادر أنهم شاهدوا طائرة مسيرة تحوم في سماء مزارع بني الهبل والنهاري المتاخمة لمنطقة المتينة المحررة، مؤكدين أن الطائرة الحوثية واصلت تحليقها حتى منطقة الفازة شمالاً وحتى الغويرق في جنوب مديرية التحيتا.

وأكد مصدر عسكري لنيوزيمن، أنهم تمكنوا من أسر عنصرين من أفراد المليشيا، ظهر الأربعاء، مشيراً أنه وجد بحوزتهما عبوات ناسفة وشبكة أسلاك كانا ينويان زرعها في إحدى مزارع منطقة الجبلية.

في ذات السياق أشارت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بنقل بطاريات صواريخ كاتيوشا إلى وادي الكويع.

> المقاومة الوطنية تحصي خروقات المليشيات الحوثية في الحديدة خلال 24 ساعة

وتواصل المليشيات الحوثية الاستحداثات العسكرية ونشر التعزيزات والأسلحة الثقيلة وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة، في توجه مضاد لمزاعم التهدئة ومسرحية التسليم الأمني للموانئ الثلاثة إلى قوات حوثية مستحدثة.

>ابن عزيز يتهم غريفيث بشرعنة سيطرة الحوثيين على موانئ الحديدة

ونقلت مليشيا الحوثي، في وقتٍ مبكرٍ من مساء الأربعاء، دبابة إلى منطقة حي الربصة المزدحم بالسكان، وفقاً لمصادر نيوزيمن الميدانية.

وقال سكان محليون في حي الربصة بمدينة الحديدة، إنهم فوجئوا بدخول دبابة إلى الحي وتوقفها وسط باحة تحيط بها المنازل. وذكر الأهالي أن عناصر تابعين المليشيا انتشروا في ثلاثة مبانٍ في الحي، ونشروا مضادات جوية على أسطحها، في خطوة تنذر بأن المليشيا تنوي استهداف الأهالي وارتكاب جرائم بحقهم.

وأشارت مصادر إلى نشر مسلحين وعتاد في مربعات وأحياء جديدة بمحاذاة الميناء، وفي الأحياء والمناطق السكنية المواجهة له وباتجاه الكورنيش.