مصرع المنفذين الستة وإحباط عملية إرهابية استهدفت مطار الحديدة

المخا تهامة - Thursday 16 May 2019 الساعة 11:59 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

لقي 6 إرهابيين من عناصر المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مصرعهم بينما أرسلوا لتنفيذ عملية إرهابية استهدفت مطار الحديدة، وفقاً لمصدر في المقاومة الوطنية الخميس 16 مايو 2019.

وجاءت العملية ضمن سلسلة من التحركات وممارسات التصعيد العسكري داخل وجنوبي مدينة الحديدة تزامناً مع مسرحية التسليم المزعوم لأمن الموانئ إلى قوات حوثية مستحدثة برعاية أممية.

وقال المصدر في الإعلام العسكري بالمقاومة الوطنية، حراس الجمهورية، إن المقاومة المشتركة "أحبطت عملية إرهابية للمليشيات الحوثية في مطار الحديدة".

> مليشيا الحوثي تنشر دبابة ومضادات بحي الربصة وتعزيزات بمحاذاة ميناء الحديدة

موضحاً "أن المليشيات الحوثية دفعت 6 من عناصرها لتنفيذ عملية إرهابية في مطار الحديدة باءت بالفشل الذريع أمام يقظة أبطال حراس الجمهورية".

وأكد أن "المتسللين الانتحاريين لقوا مصرعهم قبل وصولهم إلى الهدف المرسوم لهم."

لافتًا إلى "أن كل تحركات المليشيات الحوثية التي لم تلتزم يوما واحدا بإتفاق وقف اطلاق النار، مرصودة بدقة وأي محاولة تسلل مصيرها الفشل الذريع."

> غارات جوية كبدت الحوثيين في التحيتا جنوب الحديدة

ومعظم أجزاء المطار تقع تحت السيطرة النارية للمقاومة المشتركة فيما تتمركز المليشيات الحوثية داخل المباني في الجهة الشمالية للمطار.

وكان تصوير جوي وزعه الإعلام العسكري مطلع الشهر الجاري كشف جرائم جسيمة ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق مطار الحديدة، حيث حفرت أنفاق تحت المدرج الرئيسي، الأمر الذي أخرج المطار عن الجاهزية.