قتال شرس في جنوب الحديدة ومعركة كبدت الحوثيين خسائر فادحة

المخا تهامة - Wednesday 29 May 2019 الساعة 05:53 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أسفرت معركة كبيرة جنوبي محافظة الحديدة عن إحباط هجوم وعملية تسلل تحت القصف العنيف من قبل المليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة غداة تصعيد واسع داخل مدينة الحديدة وجبهات جنوبي المحافظة وعلى وقع تحذيرات متزايدة من مخطط حوثي لتفجير شامل للأوضاع العسكرية في الحديدة هرباً من انتكاسات وهزائم الضالع وانكشاف مسرحية الموانئ.

مصدر عسكري بقوات ألوية العمالقة أكد لنيوزيمن، صباح الأربعاء 29 مايو 2019، "الإجهاز على هجوم كبير ومحاولات تسلل نفذتها مليشيات الذراع الإيرانية الإرهابية واستهدفت مدينة حيس والتقدم إليها من جهة الشمال".

مضيفا إن الهجوم كان معدا له واستخدمت المليشيات مجاميع تم استقدامها مؤخرا وتعزيزات كبيرة من محافظات ومناطق مختلفة باتجاه مدينتي حيس والتحيتا إضافة إلى الأسلحة الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا التي نشرتها المليشيات في محيط المديريتين واستخدمتها مرتين على الأقل الأسبوع الجاري في تصعيد نوعي خطير.

من جانبها أفادت مصادر عسكرية ميدانية، طبقا للمركز الإعلامي لقوات العمالقة، أن مجاميع تابعة للمليشيات حاولت القيام بعملية تسلل كبيرة وهجوم واسع نحو مواقع العمالقة بهدف السيطرة على المواقع القريبة من منطقة بني مغازي شمالي المدينة.

وقالت إن "قوات ألوية العمالقة وجهت صفعة قوية للحوثيين وتمكنت من كسر التسلل والهجوم والتصدي بشكل حازم وقوي للعناصر المتسللة وأفشلت محاولتها التقدم والسيطرة على المنطقة، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأجبرت العناصر الأخرى على الفرار، وهو ما أربك حسابات المليشيات وخططها للتقدم نحو حيس."

مبينة أن محاولة الحوثيين التسلل للتمدد والسيطرة على منطقة بني مغازي الواقعة بين مديريتي حيس والجرّاحي بعد أيام من القصف العنيف والمستمر الذي تشنه المليشيا على مواقع متفرقة تتمركز فيها قوات العمالقة واستهداف الأحياء السكنية في مدينة حيس".

جاء هذا التطور الخطير والأخير في التصعيد عقب ساعات من تصعيد القصف على مواقع العمالقة في الفازة بالتحيتا وقبلها في الجبلية وتواصل القصف على حيس والجاح وتصعيد كبير للاستهداف والقصف داخل مدينة الحديدة خلال 24 ساعة ماضية.