"الشرعية" تصنع أزمة الكهرباء في المخا.. وموظفو المحطة يسألون: لماذا تم استثناء مرتبنا؟

المخا تهامة - Thursday 30 May 2019 الساعة 09:14 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

لليوم الثاني تتواصل أزمة المخا مع موظفي محطة الكهرباء المضربين احتجاجاً على تأجيل صرف مرتباتهم من وزارة المالية في عدن.

يقول الموظفون، إنه قد تم تحرير شيك مرتباتهم لشهري أبريل ومايو، لكنه تم تأجيله لأسباب غير معروفة، فيما قد صرفت مرتبات مختلف الموظفين.

المخا بلا كهرباء لليوم الثاني في خلاف موظفي الشرعية والتحالف: نموِّلها لتكون مجانية للناس

وقضت المخا يومها بدون كهرباء، وتجاوزت درجة الحرارة الـ35، وأصيب الأطفال بطفح جلدي، واضطر الكثير من المواطنين للإفطار لعدم قدرتهم على البقاء في منازلهم المغلقة.

وخرج العشرات من المدنيين في مظاهرة إلى مقر إدارة المديرية، ورافقتهم قيادة الأمن للقاء التحالف.

وقالت لهم قيادة التحالف، إنها منذ تحرير المدينة تمول المحطة باحتياجاتها من المشتقات، مشترطة أن تقدم الخدمة للمنازل مجانياً، فيما تحصل الوزارة قيمة استخدام الكهرباء من المحلات التجارية، وأنه لا علاقة للتحالف بذلك.

ولكن التحالف وعد بمناقشة المشكلة مع مدير المحطة البخارية.

وقالت مصادر نيوزيمن، إن قيادة المقاومة عرضت دفع 60 ألف ريال لموظفي التشغيل لإعادة تشغيل الكهرباء، كحل مؤقت إلى حين تستجيب الحكومة الشرعية لمطالبهم بصرف مرتباتهم المؤقتة.

ولا تزال المفاوضات غير، أن الموظفين رفضوا مطالبين بكامل مستحقاتهم، ويطالب المواطنون بحل أمني للمشكلة باعتبار إطفاء الكهرباء تخريباً متعمداً، ويتهمون الشرعية بصناعة المشكلة عمداً..

صراع وزارة المالية وموظفي الكهرباء يحرم أهالي المخا من التيار الكهربائي

وكان موظفو المحطة الكهربائية، بدأوا الأربعاء، إضراباً مفتوحاً عن العمل مما أدى إلى حرمان أهالي المخا من التيار الكهربائي.

وتعاني العائلات من وطأة الأجواء الحارة، غير أن موظفي المحطة البخارية قالوا لنيوزيمن، إنهم سيستمرون في الإضراب حتى تصرف وزارة المالية في عدن مرتباتهم.

ويتواجد الموظفون والفنيون في مقر أعمالهم، وبدأوا في إصلاح عطل فني في الغلاية البخارية، المسؤول عن خروج المحطة عن العمل.