مدير عام المخا: اتفاق مع موظفي البخارية لوقف الإضراب وعودة التيار

المخا تهامة - Friday 31 May 2019 الساعة 07:04 am
المخا،نيوز يمن،خاص:

قال مدير مديرية المخا سلطان محمود، إن السلطة المحلية بالمخا توصلت لاتفاق مع موظفي محطة المخا البخارية على وقف الإضراب، وأن عودة التيار الكهربائي سيبدأ صباح الجمعة.

وأضاف، في تصريح لنيوزيمن، إن السلطة المحلية عقدت لقاءً مع الموظفين انتهى إلى فض الإضراب وعودة الموظفين للعمل، وهو ما سيعيد التيار الكهربائي إلى المواطنين.

وأوضح أنه تواصل مع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، والذي بدوره تواصل مع وزارة المالية، وأن رواتب الموظفين في طريقها إلى الحل.

وكان مدير مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر، كشف عن صعوبة العمل بالمستشفى في ظل انقطاع التيار الكهربائي الذي يهدد بتوقفه عن العمل محملاً وزارة المالية ورئيس المحطة البخارية مسؤولية تلف المحاليل الطبية واللقاحات وكذا الدم الخاص بالحالات الإسعافية والطارئة.

وتتواصل أزمة المخا مع موظفي المحطة البخارية للكهرباء المضربين احتجاجاً على تأجيل صرف مرتباتهم من وزارة المالية في عدن منذ يومين.

وقضت المخا يومها الثاني بدون كهرباء، في ظل تجاوز درجة الحرارة الـ35، مما أدى إلى إصابة الأطفال بطفح جلدي، فيما اضطر كثير من المواطنين للإفطار لعدم قدرتهم على البقاء في منازلهم المغلقة.

وبدأ موظفو المحطة الكهربائية، الأربعاء، إضراباً مفتوحاً عن العمل مما أدى إلى حرمان أهالي المخا من التيار الكهربائي.

انقطاع الكهرباء يهدد مستشفى المخا بالتوقف ومديره يحمل المالية والمحطة البخارية مسؤولية تلف اللقاحات

"الشرعية" تصنع أزمة الكهرباء في المخا.. وموظفو المحطة يسألون: لماذا تم استثناء مرتبنا؟

المخا بلا كهرباء لليوم الثاني في خلاف موظفي الشرعية والتحالف: نموِّلها لتكون مجانية للناس

صراع وزارة المالية وموظفي الكهرباء يحرم أهالي المخا من التيار الكهربائي