استهداف مدفعي عنيف لمواقع العمالقة والمقاومة المشتركة بمدينة الحديدة

المخا تهامة - Friday 31 May 2019 الساعة 12:50 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تواصل القصف العنيف والاستهداف المكثف من قبل المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة وضواحيها لمواقع القوات المشتركة وقوات العمالقة على خط واحد مع التصعيد المتزايد في الجبهات الجنوبية عند حيس والتحيتا والجبلية.

واستهدفت المليشيات بالقصف الواسع مواقع في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

وأحصت مصادر ميدانية مع نيوزيمن عمليات قصف وتحركات واستهداف بأسلحة مختلفة باتجاه المناطق المحررة وبمحاذاة شارعي الخمسين وصنعاء.

مصدر عسكري ميداني أوضح أن مليشيا الذراع الإيرانية -الحوثية- قامت بشن قصف مدفعي عنيف على مواقع العمالقة والقوات المشتركة في مديرية الدريهمي مستخدمة مدفعية الهاون الثقيلة.

وأطلقت المليشيات النار بشكل متقطع من سلاح 12.7 ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة مستهدفة مواقع العمالقة والقوات المشتركة في الدريهمي.

وفي مدينة الصالح، وطبقاً للمصدر نفسه في ألوية العمالقة، جددت المليشيات استهداف المواقع بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

هذا وقد دفعت المليشيات الحوثية مجاميع وتعزيزات جديدة باتجاه مديرية التحيتا الساحلية جنوبي محافظة الحديدة، للمرة الخامسة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، في سياق متسارع مع التصعيدات اليومية الخطيرة على جبهات التحيتا وحيس خصوصاً وتنفيذ هجمات ومحاولات تسلل وقصف مكثف بالأسلحة المختلفة بينها صواريخ الكاتيوشا.

وقالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن أطقماً إضافية وصلت بتعزيزات ومقاتلين للمليشيات الحوثية عبر مفرق العدين بالجراحي وباتجاه حيس.

بالتزامن مع ذلك، أكدت وحدة الرصد والمتابعة لقوات العمالقة تحركات لمجاميع تابعة حوثية، ذراع إيران في اليمن، بأطراف منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا والمحاذية للخط الساحلي لمحافظة الحديدة.

وعقب وصول التعزيزات الحوثية وتحركات المجاميع شنت المليشيات، وفقاً لمركز إعلام الألوية، قصفاً مكثفاً هو الأعنف على مواقع العمالقة في المنطقة بالقذائف المدفعية والصاروخية.