أمسية مؤتمريي موزع.. حيت صالح والبيض وهيثم وأكبرت شهداء ومقاتلي العمالقة والحراس

المخا تهامة - Saturday 01 June 2019 الساعة 10:56 am
موزع/ المخا، نيوزيمن، خاص:

خصوصية الإرث والتجربة ومضامين سياسية عالية أطلقتها أمسية موزع التنظيمية

استعادت وأشادت أمسية رمضانية وتنظيمية حاشدة لمؤتمريي مديرية موزع بالساحل الغربي بتعز، بتضحيات وبطولات قوات تحرير وتأمين مدن ومناطق الساحل الغربي، العمالقة والمقاومة الجنوبية والمقاومة الوطنية، وتطهيرها من المليشيات الحوثية ذراع إيران وأعداء اليمن والعرب هوية وقومية حاضراً ومستقبلاً.

الشيخ عبدالكريم حيدر، مدير عام مديرية موزع، حيا في الذكرى التاسعة والعشرين لليوم الوطني 22 مايو، القائدين الشريكين والرئيسين علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض، منتقلاً إلى واحدية نضال وكفاح وبطولات من سكبوا الدم وبذلوا المهج على طول جبهات ومناطق ومدن ومديريات الساحل الغربي، مشيدا ومشددا على دور ومجهودات ألوية المقاومة الجنوبية بقيادة اللواء هيثم قاسم طاهر وألوية العمالقة والمقاومة الوطنية حراس الجمهورية.

مذكرا ببطولات وتضحيات الشهداء والجنود الأبطال وقادتهم في القوات المشتركة الذين حرروا الأرض وحموا الأهل وحصنوا الديار وأمنوا الحياة، وحيا عبدالكريم حيدر التحالف العربي ومجهودات وبرامج الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي الإنسانية والخدمية والإغاثية ونوه بمشاريع ترميم وتأهيل المدارس والمراكز الصحية وأشار إلى مخططات ومشاريع تبدأ عملية التنفيذ فيها بعد رمضان في قطاعي الكهرباء والمياه بموزع بدعم وتمويل إماراتي.

وأثني عبدالكريم حيدر على فاعلية ووفاء والتزام وحضور ومشاركة قيادات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام وكافة أبناء مديرية موزع الذين صمدوا وقرروا البقاء في بلادهم وحافظوا عليها بشجاعة وبسالة في أسوأ ظروف الحرب التي ذهبت والمليشيات عن موزع بعيدا بفضل الأبطال والرجال والتضحيات وأدوار الرجال والجنود المجهولين. وعبر عن الشكر والتقدير للمقاومةالوطنية (حراس الجمهورية) بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح لوقوفه إلى جانب السلطة المحلية في موزع.

وأكدت فعاليات أمسية المؤتمر الشعبي العام في عموم عزل وقرى ومناطق مديرية موزع، على الالتفاف حول قوات المقاومة والتحرير انتصارا لمبادئ الجمهورية والحرية والكرامة والشرعية.. والتوحد وراء شركاء التضحية والفداء لاستكمال تحرير ما تبقى من الحديدة وإلى تحرير وتطهير البلاد واستعادة الدولة والنظام الجمهوري والعاصمة صنعاء كشرط حتمي للتعافي اليمني وتطبيب الحياة والمجتمع والتعايش وتأمين المستقبل.

وقرأ الحاضرون في الفعالية التنظيمية والوطنية، والتي أقيمت في ساحة المدينة التاريخية حاضرة ومركز مدينة موزع غربي تعز، وشهدها وشارك فيها نيوزيمن، الفاتحة إلى روحي الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الأمين عارف عوض الزوكا وإلى أرواح شهداء تحرير الساحل الغربي وفي سائر الجبهات ومحافظات ومناطق اليمن.

وأكدت الكلمات على المضي في درب وعهد الشهداء وهدى وأهداف المؤتمر الشعبي العام والثورة والجمهورية والديمقراطية لاستعادة الدولة والشرعية وتخليص اليمن من أيدي وكلاء وعملاء إيران وأدعياء الولاية والوصاية والكهنوت الإمامي البغيض.

الشيخ أحمد الطبوزي، رئيس المؤتمر الشعبي في مديرية ذوباب ومشرف المؤتمر بمديريات المخا وذوباب وموزع والوازعية، أثنى على أنموذجية مؤتمريي موزع ومثالية المديرية عامة بمواطنيها وقيادتها المحلية، مذكرا بانطلاق قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي من نواة أولى في موزع وانخرطت في التحرير إلى جانب إخوانهم ورفاقهم في ألوية المقاومة الجنوبية وألوية العمالقة لتحرير الساحل الغربي.

ومجددا التأكيد على مطالب وإرادة أبناء الساحل وتهامة في استكمال القوات تحرير ما تبقى من الحديدة وتطهير كل شبر في البلاد من المليشيات الحوثية السلالية الدموية الباغية. وتطرق إلى مواضيع وقضايا في الجانب التنظيمي والمؤتمري على صلة باستكمال إجراءات التنسيب وإعادة التكوين والتفعيل للمراكز والمجموعات وعلى مستوى مديريات الساحل بتعز.

واعتبر الأستاذ نبيل الصوفي، في حديث إلى الأمسية، أن موزع توفر بهذا الحضور الكبير والمشاركة الواسعة في أمسية نوعية مميزة، محطة انتقال وطني حقيقية بالنظر إلى أعمار ومستويات الحضور وغالبيتهم من الطاقات الشابة إلى جانب الشيوخ والآباء، بما لا يتوافر في مناطق ومديريات كثيرة وحتى مدن كبيرة، واستعاد بعض من ملامح تميز وأدوار موزع على مستوى الجمهورية ورواد العمل الجماعي والاجتماعي والأهلي ممثلا بالشيخ أحمد علي حيدر، وفي إطار تجربة عامة للساحل الغربي وتهامة وبالخصوص في المخا منذ ثورة 26 سبتمبر والحضور الفاعل للأشقاء المصريين الذين جسدوا معنى الأخوة والشراكة كما كان ينظر إليهم يومها وبالقياس إلى حضور ودور التحالف العربي في هذه المرحلة.

وأشار الصوفي إلى أولويات التنمية المحلية والمشاريع الخدمية وتفعيل جوانب العمل الشبابي والرياضي والنسائي والثقافي والتعليم خاصة، جريانا مع ذات النسق الذي تأسس لأجله وقام في الأوساط الشعبية بأدواره المؤتمر الشعبي العام في صناعة الوضع وتطوير وتأمين وتحصين الواقع دينا ودنيا كتنظيم وسطي لا يتاجر بالدين. ولفت إلى أهمية إشهار وإظهار إرث وخصوصيات ومساهمات موزع ومجتمعها التاريخي والزراعي وإرثها الروحي المميز، منوها بالمستوى السياسي العالي ومضامين كلمة الشيخ عبدالكريم حيدر ودوره ونشاطه المجد في معالجة المشاكل وخدمة الأهالي.

حضرها نيوزيمن.. أمسية رمضانية ولقاء تنظيمي للمؤتمر الشعبي في الساحل الغربي بموزع

عدسة نيوزيمن في موزع.. بلدة تاريخية تنهض في قلب رابع أودية اليمن

مدير عام موزع لـ"نيوزيمن": مديرية أكثر استقراراً ونستعيد جاهزية الخدمات وتدخلات "الهلال" فاعلة