على وقع الاشتباكات والقصف.. استحداث مواقع قتال وخنادق داخل الحديدة

المخا تهامة - Sunday 02 June 2019 الساعة 01:23 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كشف لنيوزيمن مصدر ميداني خاص وآخر عسكري في المقاومة المشتركة، عن استعدادات واستحداثات قتالية وعسكرية واسعة تقوم بها مليشيا الذراع الإيرانية، داخل مدينة الحديدة تواصلت مع مطلع الأسبوع والشهر الجديد.

وعطفاً على معلومات سابقة أوردها راصدون ميدانيون مع نيوزيمن، الأسبوع الماضي، أكد المصدران عشية الأحد، رصد أعمال حفريات لخنادق وأنفاق وتحصينات خلال وبمحاذاة خطوط التماس والقتال المتقدمة والخلفية وبمواجهة الأحياء والمناطق المحررة ومواقع تمركز قوات العمالقة والمقاومة المشتركة.

وسجلت، بدورها، مصادر قوات ألوية العمالقة رصد وتتبع تحركات ومجاميع وتعزيزات عسكرية حوثية تقاطرت خلال الأيام الأخيرة باتجاه منطقتي الجبلية والفازة التابعتين للمديرية التحيتا جنوب الحديدة بمحاذاة خط الساحل واكبتها محاولات تسلل متكررة وقصف شامل بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية، علاوة على مسار مواز بتحركات مشابهة وقصف أكثر عنفا وهستيريا باتجاه مديرية حيس.

وخلال ذلك أفاد شهود وأهال بوقوع اشتباكات عنيفة وسماع تفجيرات وأصوات نيران كثيفة شرقي وشمال شرق مدينة الحديدة وجهة مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، يوم السبت.

هذا وأعلنت قوات ألوية العمالقة، ليلة الأحد، عن رصد تعزيزات وتحركات جديدة للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بأطراف منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا والمحاذية للخط الساحلي جنوب الحديدة تزامنت مع قصف عنيف شهد هو الآخر تكثيفا باتجاه مديرية حيس.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن المليشيات الحوثية الإرهابية كثفت من مسلسل قصفها العنيف على مواقع الوية العمالقة في مديرية حيس، حيث شنت العناصر الحوثية المتمركزة في تخوم المديرية قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة على مواقع العمالقة بمدافع الهاون وقذائف مدفعية B10، إضافة إلى الاستهداف المتواصل وإطلاق النار بشكل مكثف على مواقع متفرقة لقوات العمالقة في المديرية مستخدمة أسلحة متوسطة نوع 14.5 ورشاشات البيكا.

وقال المصدر إن التصعيد المستمر والواسع من قبل مليشيات الذراع الإيرانية شهد تكثيفا متزامنا على مختلف جبهات الحديدة واستقدام مقاتلين وأسلحة مع تزايد القصف ومحاولات التسلل والتحركات المرصودة.

وعقب وصول تعزيزات حوثية وتحركات المجاميع بأطراف الجبلية، وفقا للمركز الإعلامي للعمالقة، شنت المليشيات قصفا مدفعيا عنيفا على مواقع ألوية العمالقة في المنطقة وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

ونهار السبت كثفت المليشيات القصف العنيف على مديريتي التحيتا وحيس في منطقة الجبلية وبمحاذاة الخط الساحلي.

> الصواريخ تشعل يوميات حرب حقيقية في الحديدة.. ونشر كثيف للقناصة
> قصف واشتباك وإحباط تحركات حوثية في الجنوب من الحديدة
> تدمير راجمة صواريخ ومربض مدفعية للحوثيين في الحديدة