قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة في مدينة الحديدة وجنوبها

المخا تهامة - Tuesday 04 June 2019 الساعة 01:36 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تعرضت مواقع قوات المقاومة المشتركة وألوية العمالقة في الحديدة، المدينة وأطرافها الجنوبية وفي الجبلية بالتحيتا جنوباً، عشية أول أيام عيد الفطر، في سياق واحد ومتواصل من التصعيد والقصف المدفعي والاستهداف الواسع.

وقالت مصادر عسكرية بألوية العمالقة، صباح اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2019، إن المليشيات الحوثية واصلت عمليات القصف والاستهداف على مواقع متفرقة لقوات العمالقة والقوات المشتركة المتمركزة بأطراف مدينة الحديدة، وفتحت نيران أسلحتها المختلفة على المواقع العسكرية في الدريهمي.

> الوقائع والمواقع.. ماذا حدث في الحديدة خلال 24 ساعة؟

وتعرضت مواقع القوات المشتركة في كليو 16 ومدينة الصالح بمديرية الحالي جنوب مدينة الحديدة لقصف مدفعي عنيف، بالتزامن واستهداف مكثف بالأسلحة الثقيلة ومنها على مواقع المقاومة المشتركة شرق مدينة الحديدة.

وطبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة "واصلت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شن عمليات قصف واسعة على مواقع العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة."

> حملة تقطيع الحديدة متواصلة.. قاطرات الحواجز الخرسانية تنتقل إلى المطار والجامعة

وأفاد مصدر عسكري عن قيام عناصر المليشيات بتنفيذ عمليات قصف متكررة باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف B10 بشكل كثيف. كما قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف ومتكرر على مواقع القوات في الجبلية مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة منها سلاح 14.5 وسلاح 12.7 وسلاح البيكا.

إلى ذلك تواصل المليشيات الدفع بالمزيد من الحواجز الخرسانية والصبيات الثقيلة إلى داخل أحياء وشوارع مدينة الحديدة، وتستهدف هذه المرة مناطق وأحياء التماس في خط المطار وبمحاذاة الجامعة.

وكشف لنيوزيمن راصدون وشهود عيان عن دخول قاطرات نقل جديدة إلى مدينة الحديدة من خط ونقطة الشام محملة بالمزيد من الحواجز والصبيات والكتل الخرسانية لتوزيعها ونشرها في أحياء وشوارع أخرى، إضافة إلى تلك التي تم نشرها فعلياً قبل أيام.

وتتزامن التحركات الأخيرة مع حملة استحداثات مستمرة بما فيها حفر وتعميق خنادق وأنفاق جديدة وتكثيف نشر القناصة على أسطح عمارات ومنازل المواطنين بمواجهة خطوط التماس والأحياء المحررة.