استنفار مشدد وطوارئ ليلية بالحديدة.. وقصف مدفعي عنيف

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-06-18 01:02:07

كثفت المليشيات الحوثية من تسيير الدوريات الأمنية خصوصا في فترات المساء والليل داخل أحياء وشوارع مدينة الحديدة تزامنا مع عمليات تصعيد العنف والقصف والتحركات العسكرية والاستحداثات القتالية.

مصادر ميدانية وراصدون لنيوزيمن، نقلوا صورا ومشاهد متطابقة ومتشابهة من داخل شوارع وأحياء المدينة حول تسيير دوريات ليلية بصورة مكثفة وأعمال توقيفات واستجوابات وحوادث دهم واعتقالات عشوائية.

> قتال متجدد بالمدفعية والصواريخ.. وعسكريون: الحوثي أنهى اتفاق الحديدة و"الحرب الشاملة مسألة وقت"

ووفقا للمصادر الخاصة والميدانية ومراسل محلي لنيوزيمن، تقوم الميليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بدوريات مكثفة داخل حواري وأزقة المدينة تبدأ من الساعة السادسة مساءً الى السادسة صباحاً، وتعترض أي شخص يشاهد في هذه الفترة لتبدأ باستجوابه وتصفح جواله.

وقال (ن. ق) شاب مقيم في حي الربصة إنه تعرض للتوقيف قبل التاسعة مساء، لدى عودته إلى المنزل، وخضع للاستجواب والتفتيش واستعراض هاتفه الجوال. وتكررت حوادث مشابهة في أكثر من حي وحارة مع انتشار متزايد للنقاط والتمركزات المستحدثة.

وتعيش المدينة أجواء استنفار وطوارئ فعلية وغير معلنة خصوصا منذ حلول المساء والسادسة عند المغرب ليستمر الاستنفار إلى السادسة صباحا.

الإرهاب الحوثي يقصف أسرة في حيس بالحديدة (أسماء وصور)

إلى هذا تحدث أهال لنيوزيمن يوم الاثنين عن قصف عنيف بالقذائف المدفعية المختلفة خلف انفجارات قوية إلى جهة الأحياء الشرقية والجنوبية وانتشر مسلحون على عربات وراجلين بكثافة بمحاذاة خطوط التماس ولجأ القناصة إلى أخذ احتياطات للتستر في أسطح المنازل عقب تعرض عدد منهم للإجهاز من قبل المقاومة المشتركة.