مجاميع من جهة جبل راس والعدين وفي الحسينية.. تحشيد حوثي للقوات في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Saturday 29 June 2019 الساعة 09:29 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دفعت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، قوات وتعزيزات كبيرة مجدداً باتجاه منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا - جنوب محافظة الحديدة والتي كانت هدفاً لأكبر عمليات التصعيد والهجمات على مدى أسابيع ثلاثة.

وقالت لنيوزيمن مصادر ميدانية ومحلية في التحيتا، إن مليشيا الذراع الإيرانية تعيد تجميع وحشد المقاتلين والقوات، علاوة على تعزيزات جديدة وكبيرة استقدمتها من مناطق سيطرتها في مديريات جنوب الحديدة باتجاه الجبلية.

مشددة على نوايا معلنة للمليشيات بصدد جولة جديدة من التصعيد العسكري بعد طردها من الجبلية خلال الأيام الماضية وفشل محاولاتها لانتزاع مواقع والتقدم وسط المنطقة.

وبالتزامن شوهدت تحركات لمجاميع مسلحة في أنحاء من الحسينية ومعلومات تفيد باستقدام مسلحين من جهة جبل راس والعدين، بحسب ما تلقى نيوزيمن من راصدين محليين في المنطقة.

من جانبها أكدت مصادر قوات ألوية العمالقة، طبقاً للمركز الإعلامي ووحدة الرصد، حشد المليشيات قوات عسكرية كبيرة مدججة بالأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية صوب منطقة الجبلية قادمة من مناطق محاذية صوب الجبلية بعد أيام من قيام المليشيا بشن أعنف الهجمات منذ بدء الهدنة الأممية في الحديدة.

وتزامن الحشد وعمليات قصف واستهداف بوتيرة متصاعدة بالمدافع والأسلحة والرشاشة المختلفة على مواقع العمالقة.

وفي السياق نفسه من التصعيد جددت المليشيات الحوثية، السبت، القصف العشوائي العنيف والمكثف على الأحياء السكنية في مدينة حيس بجنوب الحديدة.

ونقل المركز عن سكان محليين أن القصف تسبب بتدمير أحد المنازل وخلّف خسائر مادية في الممتلكات.