الحديدة.. المليشيات استأنفت قصف مواقع "المشتركة" في الخمسين والدريهمي

المخا تهامة - Friday 05 July 2019 الساعة 05:38 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عاودت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات المشتركة في الأطراف الجنوبية لمدينة التحيتا وداخل المدينة غداة مواجهات عنيفة كسرت هجومين للمليشيات.

أوضحت مصادر ميدانية وعسكرية أن مليشيا الحوثي عاودت ظهر يوم الجمعة 5 يوليو 2019 القصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة وفي الأحياء الشرقية داخل المدينة بشارع الخمسين.

وطبقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، أقدمت المليشيات الحوثية على قصف مواقع القوات المشتركة في كل من شمال وشرق مديرية الدريهمي بمدافع الهاون الثقيلة من عيار 120 كما استهدفتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة بمعدلات البيكا وبالأسلحة القناصة. 

وأفادت مصادر ميدانية باستهداف مواقع القوات المشتركة في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة بالأسلحة القناصة وبنيران الأسلحة المتوسطة والخفيفة بشكل مكثف وعنيف قبل أن تعاود المليشيا قصف المواقع بالقذائف المدفعية وبقذائف آر بي جي. 

وقالت لنيوزيمن مصادر ميدانية وراصدون إن المليشيات نشرت عربات ومسلحين وضاعفت النقاط وإجراءات التفتيش العشوائي في مداخل وتقاطعات عدة بمدينة الحديدة.

وشددت المليشيات الاستنفار الأمني تزامنا مع أعمال التصعيد العسكري وتعثر محاولة بعثة الأمم المتحدة استئناف أعمالها في المدينة ورفض مليشيا الذراع الإيرانية استئناف الاجتماعات بانعقاد للجنة التنسيق المشتركة في مناطق سيطرة القوات المشتركة.