حصاد حماقات التصعيد الحوثي بمدينة الحديدة في 48 ساعة (موسع)

المخا تهامة - Friday 05 July 2019 الساعة 07:52 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

اشتعلت على نحو متصاعد خطوط ومناطق التماس المباشرة في مدينة الحديدة بمعارك ومواجهات عنيفة فجرتها هجمات ومحاولات تقدم لمليشيات الحوثي، للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة والخامسة خلال أقل من شهر، تزامنا مع استئناف المبعوث الأممي والبعثة الدولية الاتصالات بصدد انعقاد متعثر للجنة التنسيق وإعادة الانتشار.

تصدت القوات المشتركة لهجمات عنيفة شنتها مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي. 

وشنت المليشيات هجوماً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية والصاروخية على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة، تصدت له القوات المشتركة تزامنا مع هجوم آخر على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة بالأسلحة المختلفة وبالقذائف الصاروخية ودارت اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

> حماقة حوثية خلفت جثث قتلاها خلف خطوط التماس في مدينة الحديدة

المعارك المتفجرة تزامنت مع الإعلان عن عودة لجنة مراقبة إعادة الإنتشار لمباشرة عملها في الحديدة مطلع الأسبوع المقبل وسط أنباء عن تعثر استئناف عمل لجنة لوليسغارد.

وصدت القوات المشتركة هجوما جديدا شنته ميلشيا الحوثي على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة وكبدتها خسائر فادحة فيما شنت المليشيات هجوما مزامنا داخل مدينة الحديدة.

وتصدت وحدات من ألوية العمالقة والزرانيق للهجوم الذي استمر نحو 4 ساعات وانتهى بمقتل وجرح عديد، من عناصر الحوثي، وفرار البقية.

وقتل وأصيب قادة في مليشيا الحوثية وعدد من العناصر بمدينة الحديدة، عقب هجوم شنته الميليشيا على مناطق القوات المشتركة. 

> مدفعية الثالث حراس توجه ضربة موجعة لمليشيا الحوثي بمدينة الحديدة

وذكر مصدر عسكري، أن العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي، قتلوا وأصيبوا، من بينهم قيادي عينته المليشيا رئيسا لعمليات محور (المنطقة العسكرية الخامسة)، عقب هجوم فاشل يعد الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، والخامس في غضون أقل من شهر داخل مدينة الحديدة غربي اليمن .

وأوضح أن المليشيا الحوثية عاودت في ساعات الصباح الأولى من فجر الخميس، الهجوم داخل مدينة الحديدة وحاولت اجتياز خطوط التماس في شارع الخمسين بغطاء ناري كثيف، من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبمساركة العشرات من عناصر ”كتائب التدخل السريع“.

وأكد أن وحدات نوعية من اللواء الأول حراس الجمهورية، أحبطت الهجوم، وكبدت الحوثيين، قتلى وجرحى من القيادات الميدانية، من ضمنهم قائد الهجوم العقيد محمد محمد الفقيه والذي أصيب ونقل إلى صنعاء للعلاج، فيما قتل القيادي الحوثي المدعو سفيان الشرقي .

> قصة من يوميات الحصار الحوثي: طاف نصف اليمن ليصل من التحيتا إلى التحيتا!

 ولفت إلى أن من بين جرحى المليشيات المدعو أمين قائد يحيى مهدي والمدعو عرفات محمد ناصر والمدعو يوسف عبدالستار غرسان، وجميعهم قيادات ميدانية حوثية تولت قيادة الهجوم الفاشل .

ويوم الأربعاء كسرت المقاومة المشتركة هجوما جديدا للمليشيات الحوثية في الساعات الأولى من الفجر صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

> قتال عنيف غرب حيس وصدى الانفجارات يتردد على نطاق واسع

قتل وجرح مسلحون حوثيون يوم الأربعاء داخل نفق ملغوم دمرته المقاومة المشتركة بمدينة الحديدة ردا على قصف مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، منشآت حيوية وأحياء سكنية محررة، في يوم شهد تصعيدا حوثيا واسعا ومعركة في الساعات الأولى من الفجر.

ودمرت المقاومة المشتركة مخزن أسلحة وآليات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية، فضلا عن مصرع وجرح عدد من عناصرها داخل نفق ملغوم.