استحداثات نشطة بمدينة الحديدة بمشاركة أفارقة تزامنا وصفقة "توطين" مريبة 

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-07-13 22:09:25

الاستخدام الحوثي للأفارقة في الحديدة جدد الهواجس تزامنا مع صفقة مريبة للتوطين في مدينة إب القريبة - شرقي الساحل الغربي وتهامة- في وقت نشطت أعمال حفريات متجددة جهة "7 يوليو" بمدينة الحديدة بمشاركة أفارقة.

الحديدة والساحل- تصعيد عنيف وتحشيد مكثف و"تغيير أزياء" يواكب لوليسغارد (حصاد)

أوضحت مصادر ميدانية لنيوزيمن أن المليشيات الحوثية استأنفت أعمال الحفريات والاستحداثات بنشاط مضاعف منذ يومين في أحياء مدينة 7 يوليو وخلف فلل يحي سهيل بمدينة الحديدة.

مواجهات عنيفة وتكبيد هجوم حوثي في جنوب الحديدة

وأشارت إلى استخدام أفارقة في تنفيذ عمليات الحفر، على غرار ما حدث مرارا في عمليات مشابهة بالحوك والربصة وشارع المطار.

وكان قضى في وقت سابق ما لا يقل عن 9 أفارقة في نفق قيد التوسعة جهة شارع التسعين بمدينة الحديدة - تهدم عليهم - ونقلت جثثهم إلى المستشفى العسكري.

وتصاعدت التحذيرات من توجه متزايد لاستخدام الأفارقة من قبل المليشيا الحوثية خصوصا في الحديدة علاوة على جبهات أخرى وألقي القبض على عدد منهم في أوقات متفرقة وزجت بهم المليشيات كمقاتلين بينما تستخدمهم لأغراض وأعمال مختلفة خصوصا الحفريات والأعمال المشابهة في الحديدة بوجه خاص.

القوات المشتركة أخمدت هجوماً حوثياً استهدف خط تعز- الحديدة

تزامنت التحذيرات المتجددة مع صفقة مشبوهة أثارت ردودا غاضبة واسعة أبرمتها الأمم المتحدة عبر منظمة الهجرة مع المليشيات الحوثية لتوطين الأفارقة في مدينة إب وسط البلاد والمتصلة مع الساحل الغربي وتهامة عبر العدين - الجراحي - وحيس.

راصدون ميدانيون أكدوا لنيوزيمن مشاهدة عدد من الأفارقة مؤخرا في مواقع وأعمال حفريات واستحداثات وتوسعة خنادق وأنفاق في عدد من أحياء مدينة 7 يوليو وإلى جهة فلل يحيى سهيل وأعمال مشابهة ومستأنفة في خط المطار.

قيادات حوثية تتدرع بالمدنيين في الحديدة.. مقيل وإقامة المروني بغرفة فخمة في مستشفى!

وسلطت المليشيات الحوثية مؤخرا بصورة حثيثة، واكبها نيوزيمن، تحركاتها جهة أحياء 7 يوليو مستهدفة حمل السكان على المغادرة وإخلاء المنازل لاستخدامها لأغراض عسكرية ومن قبل المسلحين.

وتتربص المليشيا بمساكن ومنازل 7 يوليو حيث يتعرض مواطنون وسكان للتضييق والترويع لإجبارهم على المغادرة.

ونزحت مؤخرا، وفقا لمصادر نيوزيمن، عدد من الأسر من 7 يوليو تحت طائلة القذائف الحوثية التي تساقطت وسط المساكن تزامنا مع التصعيد الحوثي العسكري والهجمات الأخيرة داخل المدينة - الأسبوع الماضي.

** تعيينات وتدوير في قوات المقاومة الوطنية.. هاني قيوع إلى عمليات الثالث حراس والحسني لمعسكر أبو موسى