المليشيات الحوثية طوقت "الصليف" بمزيد من الإجراءات واستحداثات العزل

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-07-19 23:40:44

أطبقت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على قرى ومناطق الصليف في شمال الحديدة بإجراءات عزل ومراقبة تزامناً وإجراءات مشابهة في رأس عيسى.

رصدت مصادر ميدانية ومحلية في مديرية الصليف شمال الحديدة، تحركات وإجراءات حوثية مكثفة واستحداثات حول منطقة الميناء وفي مركز المديرية والقرى المحيطة.

وأقامت المليشيات السواتر والحواجز الترابية وأعمال حفريات واستحداثات حول وفي محيط القرى إلى بعد مفرق الصليف مطوقة المنطقة فيما يشبه العزل والحصار.

> تحركات حوثية واستحداثات عسكرية وقتالية في "رأس عيسى" في شمال الحديدة

وحددت المليشيات الحوثية مكاناً واحداً للخروج والدخول لكل قرية، مشددة المراقبة والتحكم بعملية الدخول والخروج من وإلى قرى الصليف.

تزامنت الإجراءات التي تستهدف الصليف مع تحركات واستحداثات مشابهة في رأس عيسى في وحول منطقة الميناء ومحيطها.

وميناء الصليف وميناء رأس عيسى في شمال الحديدة، على البحر الأحمر، إضافة إلى الميناء الرئيس بالحديدة ثلاثتها مستهدفة في اتفاق الانسحاب وإعادة انتشار قوات المليشيات الحوثية.

> توطين "الإثنا عشرية" في بلاد الأشاعرة.. الحوثي دشن "مسجد الشيعة" و"المدرسة الحسينية" بالحديدة

وتقع مديرية الصليف شمال غرب مدينة الحديدة ( 70 كم) يربطها بمحافظة الحديدة طريق أسفلتي متفرع من طريق الحديدة – جيزان، ولا يفصلها عن جزيرة كمران سوى مسافة 3 أميال بحرية.

وتفيد المعلومات الواردة لنيوزيمن من راصدين ومصادر محلية في رأس عيسى (60 كم شمال مدينة الحديدة) بتواصل أعمال الحفريات والاستحداثات وإقامة المتاريس القتالية في المنطقة.