الموجز

مليشيا الحوثي تضاعف خنق "7 يوليو" بالحديدة وقصف هو الأعنف على التحيتا والجبلية وحيس

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-07-21 20:11:23

تعرضت مدينة التحيتا مركز المديرية في جنوب الحديدة لقصف عنيف بالقذائف المدفعية والصاروخية من قبل المليشيات الحوثية، عصر الأحد 21 يوليو/تموز 2019، وتساقطت القذائف العشوائيةعلى الأحياء والتجمعات السكنية، كما واصلت المليشيات تصعيدها للقصف والاستهداف على منطقة الجبلية التابعة للمديرية وعلى مديرية حيس.

* مستجدات: المقاومة المشتركة تخمد حماقة حوثية جديدة داخل مدينة الحديدة

أفاد مراسل نيوزيمن بالتحيتا بتعرض الأحياء السكنية في الجهة الشرقية من مدينة التحيتا للقصف العشوائي المكثف بالقذائف والرشاشات الثقيلة والمتوسطة. وقالت مصادر ميدانية وعسكرية، إن القصف هو الأعنف الذي تتعرض له المدينة، حيث استخدمت المليشيات القذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية والأسلحة الرشاشة.

ووفقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، عاودت مليشيات الحوثي، ظهر اليوم الأحد، استهدافها لمواقع القوات المشتركة المرابطة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة واستخدمت قذائف الهاون عيار 120 وسلاح عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5.

كما واصلت مليشيات الذراع الإيرانية تصعيدها بالقصف والاستهداف المكثف لمواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب الحديدة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.

ومساء السبت أعلنت القوات المشتركة أن المليشيات الحوثية في مديرية زبيد استأنفت، السبت 20 يوليو، العمل في طريق إمداد حربي يبدأ من مناطق نائية بين مدينتي زبيد والتحيتا مروراً بقرى حسين رضى والمسلب والروية وبني الهادي.

ويستهدف الطريق الالتفاف على قوات المقاومة المشتركة في مدينة التحيتا وصولاً إلى مناطق نائية جنوب المدينة.

وفي مدينة الحديدة أصيب مواطنون بأحياء سبعة يوليو جراء سقوط الراجع خلال تنفيذ المليشيات عمليات قصف واستهداف جهة الأحياء المحررة، كما سقطت مقذوفات مجدداً على منازل مواطنين في الأحياء التي باتت المليشيات تستخدمها بصورة متزايدة للتمركز ونشر العربات والمدفعية النشطة، وكانت نزحت أسر من 7 يوليو تحت طائلة الترويع اليومي.. ويهدف الحوثيون إلى إخلاء المساكن وإحلال مسلحيهم.