الموجز

القوات المشتركة: تصعيد حوثي مكثف وتحشيد في جبهات الساحل الغربي

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-07-21 23:51:42

التصعيد العسكري الحوثي في جبهات الحديدة والساحل الغربي يتمدد إلى الحدود الإدارية للمخا غرب تعز بمحاذاة مديريات أقصى جنوب الحديدة.

كثفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، الأحد 21 يوليو، خروقاتها للهدنة الأممية بقصف مكثف على أحياء سكنية ومواقع المقاومة المشتركة والدفع بتعزيزات جديدة إلى مناطق التماس جنوب الحديدة تزامناً مع تكثيف التحركات والتصعيد داخل مدينة الحديدة.

> عمليات تحشيد واستقدام للمسلحين الحوثيين بالنجيبة شمال المخا

آخر ما استجد- الموقف في جبهات الحديدة والساحل: هل اقتربنا من المعركة الكبيرة؟

وأكدت المقاومة المشتركة، وفقاً للإعلام العسكري، أن المليشيات المتمركزة في مناطق نائية استهدفت بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة الأحياء السكنية داخل مدينتي حيس والتحيتا، كما شنت قصفاً مدفعياً، وبقذائف آر بي جي صوب مواقع المقاومة المشتركة في الضواحي الشرقية لمركز مديرية الدريهمي.

> المقاومة المشتركة تخمد حماقة حوثية جديدة داخل مدينة الحديدة

وكان مراسل نيوزيمن في التحيتا أفاد في وقت سابق بتعرض المدينة لقصف عنيف وكثف بالقذائف المدفعية والصاروخية والأسلحة الرشاشة علاوة على تجدد القصف على مواقع في الجبلية.

المقاومة المشتركة قالت إنها رصدت تجمعات وتحركات مسلحة لبقايا جيوب المليشيات في منطقة المسلب شرق مدينة التحيتا وأخرى صوب منطقة الجاح من جهة مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقيه، وفقاً لذات المصدر.

> مليشيا الحوثي تضاعف خنق "7 يوليو" بالحديدة وقصف هو الأعنف على التحيتا والجبلية وحيس