سيول جارفة تقطع الخط الدولي بين أبين وشبوة.. ومطالبات للحكومة بإغاثة عاجلة

@ أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري: متفرقات

2019-07-27 20:13:26

قطعت السيول الجارفة، الخط الدولي بين عدن – أبين – شبوة، في مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، وتوقف حركة المسافرين بشكل كلي منذ أمس الجمعة.

وقال سكان محليون لـ"نيوزيمن"، إن تدفق السيول تسبب في قطع الخط بشكل كلي، وسط مناشدات من المسافرين وسائقي المركبات والشاحنات للجهات الحكومية بالتدخل السريع وفتح الطريق وإنقاذ العالقين.

وأضافوا إن السلطات المحلية في أبين لم تتدخل حتى اللحظة للمساهمة في فتح الطريق الدولي وإنقاذ العالقين، لافتين إلى أن أعمال المساعدة والإنقاذ تتم بصورة طوعية من قبل المواطنين وسكان المنطقة.

في السياق شهدت مديرية جيشان بمحافظة أبين أمطاراً غزيرة تسببت في جرف الأراضي الزراعية والآبار ومضخات المياه.

وأوضح مصدر محلي وشهود عيان لـ"نيوزيمن"، أن الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المديرية جرفت مواشي المواطنين وألحقت أضراراً بعشرات المنازل.

وناشد سكان محليون، الجهات الحكومية بسرعة التحرك لإيواء الأسر المتضررة، وتقديم مواد إغاثية إيوائية وغذائية وأدوية للمتضررين.

وتدفقت سيول جارفة على أودية وشعاب مديرية جيشان، منها وادي ضراء وعذمر وجيشان- ورحاب التي تعتبر من أكبر الأودية وتمتد إلى محافظة شبوة المجاورة.

وجرفت الأراضي الزراعية والآبار وعدداً من المواشي، وقطعت الطرق التي تربط جيشان بالمديريات الأخرى والمحافظات، خاصة طريق مديرية لودر ومودية، والطرق الرابطة بين أبين ومحافظتي البيضاء وشبوة.

وحاصرت السيول الجارفة، المسافرين لساعات طويلة، وتسببت في جرف الطرقات وتعطيل حركة وتنقل المواطنين والمسافرين.