المليشيات تواري رابع قائد ميداني.. قصف عنيف منذ الصباح في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Friday 02 August 2019 الساعة 03:46 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قصف عنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة على مواقع القوات المشتركة تجدد، الجمعة 2 أغسطس/آب 2019، غداة رصد تعزيزات واستقدام مجاميع مسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى تخوم المديرية تزامن مع تحشيد كبير باتجاه مديرية حيس في أقصى جنوب الحديدة وتحركات مشابهة في مركز المحافظة.

>> قيادة "حراس الجمهورية" شدَّدت على أمن عدن والجنوب واستهجنت تحريض "تحالف الإرهاب والكهنوت" وأكدت: معركتنا شمالاً لتحرير صنعاء (بيان)

مصادر عسكرية بقوات المقاومة المشتركة قالت إن المليشيات الحوثية واصلت عمليات القصف العنيف والاستهداف المكثف لمواقعها في مختلف الجبهات، حيث شنت قصفاً على مواقع تتمركز فيها بمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

> وقائع أخيرة وخطيرة للتصعيد العسكري الحوثي في الحديدة (تفاصيل)

وأوضح مصدر عسكري ميداني، نهار الجمعة، أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف المدفعية من عيار 82، بينما قصفت مواقع أخرى غرب المديرية بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية منذ الصباح.

ووفقاً لذات المصدر، نفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز القوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وبسلاح البرجنيف وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.

> مليشيا الحوثي تدفع بدبابات ومدرعات ومئات المقاتلين إلى جنوب الحديدة

وتزامن التصعيد الخطير على التحيتا مع قصف وتحشيد للقوات والآليات والأسلحة الثقيلة، بينها دبابات ومدرعات ومئات المقاتلين، باتجاه مديرية حيس، وفقاً للمركز الإعلامي للعمالقة عشية يوم الجمعة. في وقت تم رصد تحركات وتعزيزات قرب خطوط التماس وفي الأحياء السكنية المقابلة للأحياء المحررة بمدينة الحديدة.

مصرع قائد ميداني رابع

إلى ذلك كشفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، عن مصرع رابع قيادي ميداني بارز في صفوفها ممن تولوا قيادة هجمات بمدينة الحديدة أخمدتها تباعاً قوات المقاومة المشتركة. وشيعت المليشيات صباح الخميس 1 أغسطس في صنعاء المدعو معصار شوعي السالمي المكنى “أبو سليم” والذي لقي مصرعه مساء الثلاثاء.

>بالفيديو.. ضربة مدفعية أهلكت قيادة الحوثيين في الحديدة والساحل الغربي

وقاد المدعو معصار –وهو من أبناء محافظة عمران– هجوماً عنيفاً وواسعاً للمليشيات الحوثية محاولاً اختراق دفاعات القوات المشتركة واجتياز خطوط التماس في شارع صنعاء داخل مدينة الحديدة انتهى بالفشل ومصرع وجرح معظم المشاركين فيه على يد مقاتلي القوات المشتركة.

> مقتل مشرف الحوثي لمدينة الحديدة وسط ظروف غامضة

وقتل مؤخراً في هجمات أحبطتها القوات المشتركة بمدينة الحديدة: قائد المحور المتحرك للمليشيات الحوثية في الساحل الغربي المدعو سفيان طالب السفياني، وجرح رئيس عمليات المحور المدعو محمد محمد الفقيه أثناء قيادتهما هجومين منفصلين، فيما أقدمت المليشيات على تصفية قائد جبهتها بمدينة الحديدة المدعو نجيب المؤيد (الرازحي) في إطار تصاعد الصراع بين أقطابها.