قوات المقاومة المشتركة: شمالاً نحو صنعاء.. تدمير مصنع وإسقاط طائرة وتصعيد واسع في الحديدة

المخا تهامة - Saturday 03 August 2019 الساعة 12:25 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، أمجد قرشي:

الهوس الحوثي بالتدمير جدد القصف على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري بمدينة الحديدة ملحقاً خسائر مادية كبيرة جراء اشتعال الحرائق في مستودع يتبع مصنع الأوراق، من جانبها قوات المقاومة المشتركة جددت إسقاط طائرة استطلاع حوثية إيرانية الصنع في سماء الدريهمي هي الثالثة في شهر والثانية خلال أيام.

وشهدت جبهات مدينة ومحافظة الحديدة، الجمعة، إضافة إلى ذلك، جولات مكررة من يوميات التصعيد العسكري والقصف العنيف والاستهداف داخل المدينة وجهة الدريهمي والتحيتا والجبلية وحيس والجاح.

رسائل المقاومة المشتركة


المقاومة المشتركة في الساحل الغربي جددت العهد لشهداء عدن جراء الهجمات الإرهابية بالسير على درب الشهادة وفاءً لدماء وتضحيات الأبطال.

> قيادة "حراس الجمهورية" شدَّدت على أمن عدن والجنوب واستهجنت تحريض "تحالف الإرهاب والكهنوت" وأكدت: معركتنا شمالاً لتحرير صنعاء (بيان)

وفي الصدد حيت قيادة المقاومة الوطنية حراس الجمهورية شهداء عدن الأمنيين والعسكريين وعلى رأسهم القائد أبو اليمامة، مستهجنة استمرار حلفاء الإرهاب والكهنوت الحوثي في إراقة الدماء والتحريض لاستمرارية الحرب على الجنوب، مشيدة بدعم واحتضان عدن وأبناء الجنوب، وأكدت انتقال كافة قواتها إلى جبهات القتال مع الحوثيين في الحديدة، كما أكدت أن معركتها هي شمالاً لتحرير صنعاء وصعدة.

يوميات التصعيد والقصف- الجمعة

وعاودت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، القصف على الأحياء السكنية بمدينة ومديرية حيس جنوب المحافظة، بالأسلحة المختلفة، على فترات طوال نهار ومساء الجمعة.

وأفادت مصادر محلية، أن المليشيا الإرهابية قصفت منازل المواطنين شمال المدينة بالقذائف المدفعية، وفتحت النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة. كما أطلقت عشرات القذائف من مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82 في أوقات متفرقة، فيما استهدفت أحياء سكنية أخرى شرق المدينة بالأسلحة من عيار 23، وفتحت النار على نفس المناطق بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7، بالإضافة إلى سلاح القناص، طبقاً لمصادر المقاومة المشتركة.

وفي مدينة الحديدة ارتكبت المليشيات الإرهابية، الجمعة، جريمة جديدة تعد الثانية في مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري خلال أقل من أسبوع، حيث شنت قصفا مكثفا وأصابت بشكل مباشر مستودعا تابعا لمصنع الورق وأحرقته بشكل كامل وحاولت فرقة الإطفاء الخاصة بالمجمع إطفاء الحرائق دون جدوى.

> الثالثة خلال شهر- إسقاط طائرة استطلاع إيرانية في الحديدة

في السياق أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات كانت قد استهدفت بوقت سابق خطوط الإنتاج في مصنع الورق نفسه. وقبل أيام دمر قصف حوثي مصنع الألبان الذي تعرض للاستهداف مرتين خلال أقل من أسبوع في سياق الاستهداف الحوثي المحموم للمنشآت الحيوية والتجارية والمصانع في المناطق المحررة.

ذلك، وقصفت المليشيات بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة في الوقت نفسه أحياء سكنية في شارع صنعاء مخلفة المزيد من الأضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

مصادر عسكرية بقوات المقاومة المشتركة قالت إن المليشيات الإرهابية شنت قصفاً على مواقع تتمركز فيها بمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة. وأوضح مصدر عسكري ميداني، نهار الجمعة، أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف المدفعية من عيار 82، بينما قصفت مواقع أخرى غرب المديرية بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية منذ الصباح.

> المليشيات تواري رابع قائد ميداني.. قصف عنيف منذ الصباح في جنوب الحديدة

ووفقاً لذات المصدر، نفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز القوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وبسلاح البرجنيف وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.

وطبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، عمليات قصف واسعة استهدفت من خلالها مواقع تابعة للقوات المشتركة في الدريهمي وتركزت عمليات الاستهداف على مناطق شرق المديرية وجنوبها بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وفتحت الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 على مواقع القوات المشتركة انطلاقاً من مناطق تتمركز فيها عناصر المليشيات وسط المدينة.

على صلة تعرضت مواقع القوات المشتركة جنوبي المديرية لقصف عنيف ومكثف باستخدام مدافع رشاشة من نوع م.ط عيار 23، بالإضافة إلى إطلاق نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 و 12.7 على نفس المواقع وفقاً للمصدر نفسه.