"أبو زهر" منتزه الخوخة الطبيعي.. دمرته مليشيات الحوثي وزرعته بالمتفجرات.

المخا تهامة - Sunday 04 August 2019 الساعة 08:54 am
الخوخة/ المخا، نيوزيمن، خاص:

كان منتزه أبو زهر بموقعه الاستراتيجي والسياحي ومنظره الخلاب شمال الخوخة، قبلة للزائرين والمصطافين الراغبين بالاستمتاع بأجواء الطبيعة الهادئة.

وكان يمثل لأبناء المنطقة مصدراً للرزق، من خلال الأشياء التي يبيعونها للقادمين إليه.

يقول الطفل إيهاب ذو الثلاثة عشر عاماً: كنت أخرج في الصباح الباكر إلى هذا المكان أحمل الأمل لتحقيق مستقبل مشرق لأسرتي.

وأضاف: كنت أجلس في ذلك المكان المليء بالنخيل البساقات الطلع، والمياه العذبة، والبحر الهادئ كي أتعرف على جوه جديدة قادمة من مناطق مختلفة وهي تزور قريتي، يبتاعون منا أشياء بسيطة، أما أنا فقد كانوا يستأجرون مني مفارش يجلسون عليها تحت أشجار النخيل، أكسب حصتي من عائدات ذلك، وأنفقها على أسرتي. وذات صباح يوم أسود على بلادي ككل وليس على قريتي فقط دخلت عصابة القتل والدمار إلى هنا وحولت المنتزه الطبيعي إلى معسكر يتبع عصابتها.

وجهت العصابة الحوثية للزائرين -حينها- تهماً بالجاسوسية، كما اتهمت أبناء المنطقة بالعمالة.

وتحت وقع المضايقات الحوثية نزح جميع السكان من القرية، وعندما عادوا بعد تحريرها وجدوا جمال الطبيعة التي كانت تتميز به قد ذهب عنها وتغير كل شيء، كان ذلك في شهر سبتمبر 2018، بعدما أُجبرت عناصر المليشيات على الفرار.

يتذكر إيهاب بأسى: في هذ المكان كنا نفرش السجاد للزائرين كي يجلسوا عليها، وعندما فرت عصابة الموت فرشتها بالألغام التي تسببت بقتل أخي.

هنا توفي حسن ذو الثماني سنوات عندما كان يلعب منفرداً ليأتيه الموت من باطن الأرض، فتطايرت أشلاؤه، وتمزق جسده لينتقل إلى رحمة الله.

يختتم إيهاب حديثه بحزن: كان هذا المنتزه الطبيعي، مصدر رزق للعديد من الناس، لكن مليشيات الموت تركته مدمَراً وزرعته بالمتفجرات.