القوات المشتركة حفرت لهم قبوراً.. تكبيد هجوم حوثي واسع في جنوب الحديدة (تفاصيل)

المخا تهامة - Sunday 04 August 2019 الساعة 07:05 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كسرت القوات المشتركة هجوماً واسعاً وانتحارياً لمليشيا الحوثي في جنوب الحديدة، على ما كان أورد نيوزيمن، في وقت سابق، حول تعزيزات واسعة وتحركات حوثية تستهدف الجاح، بعد أيام من تأكيد مصدر عسكري أورده نيوزيمن أن القوات المشتركة تحفر مزيداً من القبور للحوثيين في مزارع ورمال الجاح.

القوات المشتركة، ومصادرها أكدت إحباط هجوم لمجاميع وتعزيزات وجيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية حاولت التقدم من جهة مزارع الحسينية وسائلة مور صوب مزارع النخيل أعلى وادي الجاح، تزامنا مع محاولة تسلل لعناصرها صوب منطقة الطور جنوب الجاح.

> تحركات حوثية باتجاه الجاح وداخل مدينة الحديدة مع تواصل القصف المكثف

وألحقت القوات المشتركة خسائر فادحة في صفوف المليشيات وتمركزاتها وخنادقها التي كانت تحت الرصد، طبقا لمصدر الإعلام العسكري، الذي أكد أن وحدات الاستطلاع في القوات المشتركة كانت ترصد استعدادات جيوب المليشيات للهجوم من لحظة الدفع بالتعزيزات القادمة، أفرادا وآليات، وتحركاتها وانتشارها على مدى أسبوع في خنادق مستحدثة شرق الجاح، الأمر الذي ضاعف من خسائرها، قتلى وجرحى، وإجبار البقية على الفرار بمجرد بدء هجومها الفاشل.

الهجوم الأخير، الفاشل، نهار الأحد 4 أغسطس 2019، جاء تتويجاً لعمليات تصعيدية واسعة استهدفت الجاح خصوصاً البوابة الجنوبية الرئيسية إلى مدينة الحديدة وخط ومنفذ الإمداد الرئيس من الجهة الداخلية بموازاة خط الساحل.

ويوم أمس كثفت المليشيات القصف والاستهداف على مناطق ومواقع القوات في الجاح وقرى المرازيق ومزارع النخيل، تزامناً مع تحركات في مزارع الحسينية ومن جهة مور.

إلى هذا دفعت المليشيات بقوات كبيرة وآليات جهة الجبلية في جنوب التحيتا تزامناً مع قصف كثيف مدفعي وبمختلف الأسلحة اليوم الأحد.

تصعيد محسوب

مصدر ميداني كان قد أكد لنيوزيمن، في وقت سابق، 25 يوليو الماضي، أن التحول مجدداً إلى زيادة وتيرة التصعيد صوب الجاح يأتي في ظل انتكاسات كبيرة حصدتها المليشيا التي فشلت في كافة المحاور في تحقيق أي تقدم أو اختراق لاستعادة أي من المواقع التي خسرتها.

> بوابة الحديدة الجنوبية.. القوات المشتركة تحفر مزيداً من القبور للحوثيين في تخوم "الجاح"

وفي حين أكد أن التصعيد محسوب تماماً، أشار إلى الطبيعة الهستيرية المنفلتة للتصعيد الحوثي هنا وهناك والتي تعكس حالة اليأس أكثر من أي شيء آخر، مشدداً على استنزاف المليشيات التي تتلقى ضربات وخسائر موجعة على مختلف المحاور من قبل القوات المشتركة. وقال: نعدهم بالمزيد من القبور في رمال ومزارع الجاح.