تصعيد حوثي بالصواريخ والمدفعية بالدريهمي وتحركات لمجاميع

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2019-11-18 22:19:39

صعدت مليشيات الذراع الإيرانية الحوثية، القصف الصاروخي والمدفعي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، مساء الاثنين 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، على صلة بعمليات تصعيد في مديريتي التحيتا وحيس ومنطقة الجاح ببيت الفقيه.

قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن مليشيات الحوثي رفعت وتيرة التصعيد والخروقات للهدنة الأممية في الحديدة، وشنت قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مديرية الدريهمي.

مواجهات عنيفة وتعزيزات حوثية بمدينة الحديدة.. ومصرع قائد مربع "الصالح"

نقل أسلحة وتخزين عتاد في منشآت بمدينة الحديدة وتشديدات أمنية في باجل

وأضافت إن المليشيات قصفت مناطق شرق الدريهمي بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف مدفعية الهاون الثقيل وقذائف مدفعية الهاوزر.

وذكرت المصادر أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة بقذائف مدفعية الهاون عيار 82 وعيار 120 جنوب المديرية بشكل عنيف.

وتابعت "استهدفت المليشيات المواقع بنيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة بشكل مكثف ومتواصل حتى اللحظة".

وأشارت المصادر أن القوات المشتركة رصدت تحركات واسعة لمجاميع من مسلحي مليشيات الحوثي ووصول تعزيزات وأسلحة إلى مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي.

وفي وقت سابق، يوم الاثنين، ذكر نيوزيمن، أن عمليات رصد تابعت تحركات واستقدامات حوثية في أطراف مديرية حيس، تزامنا مع عمليات قصف واستهداف لمواقع القوات المشتركة بالمدفعية والأسلحة الرشاشة صوب مواقع القوات المشتركة.

على صلة طاول قصف عنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، الاثنين، قرى وتجمعات آهلة بالمدنيين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه واستهدفت أسلحة القناصة المنازل والمزارع.

تزامنا، شنت المليشيات عمليات قصف واستهداف عشوائي على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من الجبلية التابعة لمديرية التحيتا الساحلية.

وأحبطت القوات المشتركة، نهار ومساء الأحد، هجومين جديدين للمليشيات الحوثية على مركز مديرية التحيتا في جنوب محافظة الحديدة، وكبدت المجاميع المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح.