مواجهات مثيرة في نصف نهائي خليجي24

رياضة - Thursday 05 December 2019 الساعة 10:06 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تُلعب اليوم مواجهتا نصف النهائي في بطولة كأس الخليج في نسخته الرابعة والعشرين، حيث يلتقي في النصف نهائي الأول منتخبا البحرين والعراق، وفي النصف نهائي الثاني يلتقي منتخبا قطر والسعودية.

وفي المباراة الأولى يحتضن ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل النصف نهائي الأول والذي يجمع ما بين متصدر المجموعة الأولى منتخب العراق ووصيف المجموعة الثانية منتخب البحرين.

ويعتبر هذا هو اللقاء الرابع الذي سوف يجمع المنتخبين في غضون أربعة أشهر، حيث تمكنت البحرين من الفوز على العراق في نهائي النسخة الأخيرة من بطولة غرب آسيا، بينما تعادلا ذهابا وإيابا في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر2020 وكأس آسيا الصين2023.

وفي القاء الثاني يحتضن ملعب الجنوب، في العاصمة القطرية الدوحة، النصف نهائي الثاني والذي سوف يجمع ما بين السعودية متصدرة المجموعة الثانية، ومنتخب البلد المضيف ووصيف المجموعة الأولى منتخب قطر.

وتمكنت قطر من الفوز في آخر لقاء جمعه بالمنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج، والذي كان في المباراة النهائية من نسخة خليجي22، عندما فازت بنتيجة 1/2، بينما جددت قطر الفوز في آخر مباراة جمعتهما بشكل عام، في كأس أمم آسيا 2019، إذ تغلبت على السعودية بنتيجة0/2 بدور المجموعات.

ويسعى منتخب قطر إلى التأهل للمباراة النهائية، حيث يطمح في الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، والانفراد بالمركز الثاني من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث تتساوى قطر مع السعودية، والعراق، حيث يملك كل منهم 3 ألقاب.