غزوان والشرطة.. عرض إخواني "هزلي" لحرف الأنظار عن تصفية الحمادي

السياسية - Thursday 05 December 2019 الساعة 08:25 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أفاد مصدر محلي، الخميس، بأن مسلحين مجندين فيما تسمى "اللجنة الأمنية"، التابعة لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، أطلقوا النار على سيارة وطقم لغزوان المخلافي المتهم بقضايا أمنية في تعز.

وأوضح مصدر "نيوزيمن"، أن مسلحين يتبعون منصور الأكحلي مدير أمن تعز الموالي للإخوان، وآخرين يتبعون القيادي في التنظيم عبده فرحان "سالم" أطلقوا النار على موكب المراهق "غزوان المخلافي" أثناء مروره بشارع جمال، وأعقب ذلك اشتباكات بين الطرفين استمرت لساعات.

ووفقاً للمصدر فإن الاشتباكات افتعلتها "اللجنة الأمنية" بهدف إشغال الرأي العام عن جريمة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي، التي هزت تعز واليمن.

وأبان أن المدعو "غزوان المخلافي يتحرك كل يوم في شوارع تعز على مرأى أطقم اللجنة الأمنية، ولم تقم الأخيرة بأي تحرك لإلقاء القبض عليه"، مؤكداً "أن تبادل إطلاق النار معه اليوم (الخميس) مسرحية مفتعلة".

وأشار إلى وجود ارتباك واسع في أوساط قيادات تنظيم الإخوان بتعز، بعد تسرب معلومات عن تورطها في جريمة اغتيال العميد الحمادي، الأمر الذي دفعهم لافتعال ضجيج عبر اشتباكات شكلية مع غزوان المخلافي.

وتوسعت الاشتباكات في شارع جمال إلى جولتي الأخوة، والعواضي، بعد قيام مسلحي غزوان المخلافي بالرد على عناصر اللجنة الأمنية بالسلاح الخفيف والمتوسط، وسط رعب وهلع في أوساط المواطنين داخل مدينة تعز.