نجلاء السنحاني.. ربة منزل ومدربة رياضية بخبرة روسية

رياضة - Wednesday 11 December 2019 الساعة 07:35 am
عدن، نيوزيمن، هبة البهري:

نجلاء نجيب عبده ناجي السنحاني، (48 عاماً)، ربة منزل وأم لـ6 أطفال، تستهويها الرياضة منذ نعومة أظافرها، توسعت شيئاً فشيئاً في مجال الرياضة، منذ 15 عاماً.. تغيرت من هاوية إلى متمرسة وصاحبة علم وخبرة في هذا المجال، عشقها للرياضة حولها من ربة منزل لمدربة في صالة "السعيد الرياضية" وهي في العقد الخامس من العمر.

قالت السنحاني لـ"نيوزيمن" إنها تدربت في بداية مشوارها على يد المدربة الروسية اولجا، والمدربة المغربية خديجة، حيث كان لهما أثر كبير في مشوارها الرياضي ولياقتها.

وأضافت نجلاء: "الرياضة عالم كبير جدا، ولا يوجد نوع من الرياضة غير مفيد، حتى ولو كانت التمارين «السويدية» البسيطة التي تمارسها بعض السيدات في بيوتهن".

وأكدت أن "الرياضة تؤدي إلى خفض الوزن، والمحافظة على صحة القلب والدورة الدموية في الجسم، وتجعل العضلات أفضل، وكذلك هي مفيدة للضغط والسكري والقلب.. وهي العلاج الأول وليس الأخير للصحة".

وأوضحت أن الرياضة "تؤثر في نفسية المرأة حيث تساعد على إفراز هورمون السعادة «الأندروفين» فتصبح المرأة سعيدة للغاية، وبالتالي تشعر بالحيوية حين تلاحظ نقصاً في وزنها وتغيراً في شكلها، فتتحسن حالتها النفسية".

وقالت: "المرأة هي مثال يحتذى به لعائلتها.. وعندما تمارس الرياضة وتحافظ على جسمها فهي تشجع اطفالها وعائلتها على نمط حياة صحي ورياضي".

واختتمت نجلاء بقولها: "أريد أن أُوصل للنساء جميعا، أن كل شخص لديه حلم يجب أن يسعى لتحقيقه، ويتحدى الصعوبات، ويتجاهل الانتقادات السلبية ويأخذ بعين الاعتبار الانتقادات الإيجابية".