قصف حوثي مكثف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة على حيس والتحيتا والجاح

المخا تهامة - Wednesday 11 December 2019 الساعة 07:42 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تعرضت مواقع متفرقة تتمركز فيها القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة لقصف مدفعي عنيف واستهداف بالأسلحة المختلفة من قبل مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن، اليوم الأربعاء.

مصادر عسكرية ميدانية أفادت باستخدام المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 82 ومدفعية الهاون من عيار 12. وفتحت النار على المواقع من الأسلحة الرشاشة المتوسطة بسلاح البيكا كما أطلقت النار من الأسلحة الرشاشة الخفيفة والأسلحة القناصة.

التصعيد العسكري الحوثي تواصل يوم الأربعاء بكثافة نارية وبمختلف الأسلحة في أوقات متفرقة من اليوم على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين شمال مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية.

ووفقا للمصدر العسكري، تعرضت الأحياء للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر.

وأشار إلى قيام المليشيات بتكثيف استهداف أحياء سكنية أخرى جنوب التحيتا بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 منذ الساعات الأولى للصباح.

وجددت المليشيات الاستهداف بمختلف أنواع القذائف المدفعية والأسلحة المتوسطة والخفيفة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن المليشيات قصفت المواقع بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف المدفعية عيار 82 بشكل عنيف ومتواصل. كما فتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة وسلاح معدل البيكا بشكل مكثف.