الجيش الليبي: إصابة وزير داخلية الوفاق في محاولة اغتيال بمصراتة

العالم - Monday 16 December 2019 الساعة 03:28 pm
نيوزيمن، متابعات:

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، عن إصابة وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، جراء محاولة اغتيال تعرض لها في مدينة مصراتة.

وذكر المركز الإعلامي لغرفة "عمليات الكرامة" التابعة للجيش الليبي، فجر اليوم الاثنين، على صفحته في "فيسبوك"، نقلا عن "مصادر استخباراتية" خاصة به في مصراتة، أن موكب باشاغا تعرض لـ"وابل من الرصاص"، متهما قوات حكومة الوفاق بمحاولة التستر على الحادث وحجم الخسائر التي تكبدتها من خلال إعلان النفير العام في المدينة.

ولم تصدر حكومة الوفاق أي تعليقات على محاولة الاغتيال او توضيح ملابساتها.

ويتزامن ذلك مع استمرار معركة الحسم التي اطلقها الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، الخميس الماضي لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات الارهابية المتحالفة مع فصائل آخوانية متطرفة مدعومة من تركيا وقطر.

وكان الجيش الليبي اعلن في وقت سابق عن استمرار تقدم قواته في معركة طرابلس.

وافاد انه قصف مواقع في معسكر النقلية جنوب العاصمة طرابلس وأخرى في محيطه، موضحاً أن هذه المواقع تستخدمها قوات حكومة الوفاق "لتخزين الآليات والوقود".

وكشف الجيش الليبي عن تنفيذ مقاتلاته ثلاث غارات جوية، على مواقع الميليشيات شرق الكلية الجوية، في مدينة مصراته غربي ليبيا.

في غضون ذلك، أعلنت مدينة مصراتة النفير العام بالمدينة وأغلقت كل المنافذ المؤدية إليها، ووضعت كل ثقلها وإمكانياتها تحت تصرف حكومة الوفاق لمواجهة تقدم الجيش الوطني.

كما دفعت فصائل مصراتة، بتعزيزات عسكرية لظعم الميلشيات المسلحة في طرابلس لمواجهة تقدم الجيش الليبي في عدة محاور نحو العاصمة.