احتجاجات مصرية على إقامة كأس السوبر الإفريقي في قطر

رياضة - Saturday 21 December 2019 الساعة 05:42 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسمياً، أمس الجمعة، عن استضافة الدوحة مباراة كأس السوبر الإفريقي، المقرر إجراؤها يوم 14 فبراير المقبل.

وتجمع مباراة كأس السوبر الإفريقي لهذا العام، بين فريقي الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها قطر مباراة كأس السوبر الإفريقي، وستكون نسخة 2020 واحدة من ثلاث نسخ منتظرة تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال السنوات المقبلة.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن أنه سوف يقدم مذكرة احتجاج للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لعدم إقامة بطولة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في قطر ونقله في أي دولة أخرى، مطالبا بضرورة إقامة المباراة داخل القارة الإفريقية.

ويواجه الزمالك شبح توقيع عقوبات ضده في حالة الانسحاب من خوض مباراة السوبر الإفريقي، حيث تنص لوائح الكاف على أن الفريق الذي يفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية سيكون طرفًا في السوبر، وفي حال رفضه خوض المباراة لن يكون بمقدوره الدفاع عن لقبه، كما سيتم استبعاده عن المشاركة في أي بطولة للأندية الإفريقية "كأس الكونفيدرالية، أو دوري أبطال إفريقيا"، لمدة ثلاث نسخ متتالية، بالإضافة إلى عقوبة مالية قد تصل إلى دفع غرامة قدرها 100 ألف دولار.