مصرع "الصنعاني" يفخّخ جبهة الحوثيين في الضالع بانقسامات حادة

الجبهات - Monday 23 December 2019 الساعة 04:30 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

عمّق مصرع مسئول الإمداد في مليشيات الحوثي بجبهات الضالع، أزمة المليشيات والخلافات المتزايدة بين أجنحة متنافسة حد الاقتتال الدامي، في ظل هزائم وخسائر منيت بها تباعاً.

تصاعدت الخلافات بين أجنحة الحوثيين والمتحوثين في جبهة الضالع، وتأججت هذه المرة، على خلفية مصرع القيادي البارز المدعو "أبو طلحة الصنعاني"، مسئول الإمداد للجبهات، وسط اتهامات متبادلة بالمسئولية.

ولقي الصنعاني مصرعه، السبت، في بلدة بيت الشرجي بمديرية قعطبة، في ظروف غامضة، بينما تحاول المليشيات لملمة صفوفها وتدارك الموقف جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في قعطبة والحشاء رغم التعزيزات المتلاحقة من إب وذمار.

>> مصرع مسئول إمداد الحوثيين بالضالع في "ظروف غامضة"

قتل القيادي الميداني البارز، بعد اجتماع لمشرفي جبهات بتار والجب والفاخر في مجمع الزقماء ببلدة حجر غربي محافظة الضالع.

وذكرت مصادر ميدانية ومحلية مطلعة، لنيوزيمن، يوم الاثنين أن توتراً خيم في جبهة الحوثيين بمديرية الحُشاء، شمال غربي الضالع، ونشبت خلافات ومشاجرات حادة، بين المشرف الأمني الحوثي للمديرية والشيخ نصر الحيقي من أبناء المنطقة والموالين للمليشيات.

>> اقتتال مشرفَين حوثيين وانشقاق أحدهما في "جُبَن" بالضالع

وفيما تحاول وساطات تحجيم التداعيات، قالت المصادر إن الطرفين تبادلا الاتهامات بالمسئولية عن "تصفية الصنعاني"، وتحفز الطرفان للصدام.

ويقود مشايخ من المنطقة وساطات لحل وتحجيم الخلاف وتبعات مزيد من الصدوع في جبهات الضالع.

وتزايدت الانقسامات والخلافات الدامية في أوساط المليشيات ومواليها المحليين والقادمين من خارج المنطقة ومن محافظات أخرى، وصولا إلى مديرية جبن التي كانت مسرحا لاشتباكات بين مشرفين حوثيين، استبدل أحدهما بالآخر، لينشق الأخير مهددا بفتح جبهة ضد المليشيات في المنطقة.

>> وقائع اجتماع حوثي لمشايخ الحُشاء وبتار بالضالع (أسماء + تفاصيل)

وأمام الخسائر والهزائم التي تُمنى بها المليشيات مع توغل المعارك في مديرية الحشاء شمال غرب الضالع، جمعت المليشيات، الخميس، مشرفيها والوجاهات والمشايخ والمتحوثين في مناطق وعزل وقرى مديرية الحشاء وبلاد الحيقي والقرى التي تدور فيها المواجهات غرب بتار والمشاريح وصبيرة، لفرض التجنيد والدعم والتعهد بالقتال.