رسمياً.. هالاند لاعب لبروسيا دورتموند

رياضة - Monday 30 December 2019 الساعة 08:46 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني تعاقده مع النرويجي الدولي إيرلينج هالاند، قادماً من ريد بول سالزبورج النمساوي، وتفوق دورتموند على عدد كبير من الاندية التي كانت ترغب في ضم هالاند، أبرزها: يوفنتوس، مانشستر يونايتد ولايبزيج الألماني.

وتشير تقارير إلى أن الصفقة كلفت بوروسيا دورتموند 20 مليون يورو وهو الشرط الجزائي للاعب، وسيحصل على راتب أسبوعي قدره 200 ألف يورو.

وخاض هالاند 14 مباراة في الدوري النمساوي سجل خلالها 16 هدفا وصنع 6 أهداف أخرى، كما لعب 6 لقاءات ببطولة دوري أبطال أوروبا وسجل خلالها 8 أهداف، وصنع هدفا آخر، وفي كأس النمسا لعب مباراتين سجل خلالهما 4 أهداف، ومع منتخب النرويج تم استدعاؤه من قبل المدير الفني لارس لاجيرباك، وخاض معه مباراتين في التصفيات المؤهلة للأمم الأوروبية.

وجاء في البيان الرسمي الذي أعلنه درتموند: "هالاند سينضم إلى كتيبة دورتموند يوم 3 يناير / كانون ثاني المقبل، على أن يسافر مع زملائه الجدد إلى ماربيلا بإسبانيا في اليوم التالي، لبدء معسكر إعدادي للنصف الثاني من الموسم".

وفور توقيعه على عقود انتقاله لأسود الفيستيفال، قال هالاند: "لقد عقدت محادثات مكثفة مع إدارة النادي، خصوصا مع هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي ومايكل زورك المدير الرياضي للنادي وكذلك المدرب لوسيان فافر".

وأضاف: "كان لدي شعور منذ البداية بأنني أريد الانتقال لهذا النادي ولعب كرة قدم مذهلة ضمن أجواء جنونية داخل ملعب يسع لـ80 ألف مشجع".