جلوب سوكر تمنح رونالدو جائزة أفضل لاعب لعام 2019

رياضة - Monday 30 December 2019 الساعة 02:49 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أقيم في مدينة دبي النسخة الـ11 من حفل جوائز دبي جلوب سوكر العالمية 2019، حيث تم تسليم عدد من الجوائز لأبرز نجوم الرياضة في العالم.

وتوج كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل لاعب في عام 2019، وتألق رونالدو مع يوفنتوس هذا العام، حيث قاده للتتويج بلقب الكالتشيو، كما أحرز جائزة أفضل لاعب في إيطاليا.

وفازت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار بجائزة أفضل حكم في عام 2019، وتعتبر فرابار أول امرأة تقود مباراة لكأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشلسي، كما أدارت المباراة النهائيّة لكأس العالم للسيدات 2019، بين الولايات المتحدة الأمريكيّة وهولندا.

وفازت شراكة نادي مانشستر سيتي مع ساب بجائزة أفضل شراكة في 2019، وتعتبر ساب من الشركات الرائدة في مجال برامج تطبيقات المؤسسات، فهي تساعد الشركات من كافة الأحجام على محاربة التأثيرات الهدامة للتعقيد، وخلق فرص جديدة للابتكار والنمو، والحفاظ على احتلال قمة المنافسة.

وفاز أندريا بيرتا، المدير الرياضي لنادي أتلتيكو مدريد، بجائزة أفضل مدير رياضي لعام 2019، متفوقاً على كل من، إريك أبيدال، إيجلي تاري، ومارك أوفرمارس.

وحصد الويلزي ريان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، جائزة أفضل مسيرة، وسطع نجم جيجز مع الشياطين الحمر، في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تحت قيادة المدرب التاريخي، السير أليكس فيرجسون.

كما فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، بجائزة أفضل حارس لعام 2019، وقدم أليسون عاما مميزا، إذ توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع ليفربول، وكوبا أمريكا مع منتخب البرازيل.

فيما فاز البرتغالي جواو فيليكس، نجم أتلتيكو مدريد، بجائزة أفضل لاعب شاب، في عام 2019، وسطع نجم فيليكس بشكل كبير مع بنفيكا، لينتقل الصيف الماضي إلى صفوف أتلتيكو مدريد، مقابل 126 مليون يورو، حيث بات أغلى لاعب في تاريخ البرتغال، متفوقا على نجم يوفنتوس، كريستيانو رونالدو.

وحصد الألماني يورجن كلوب جائزة أفضل مدرب لعام 2019، وتوج كلوب بالجائزة بعد منافسة شرسة مع إريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام، وفيرناندو سانتوس مدرب البرتغال.

وتوج البوسني ميراليم بيانيتش بجائزة أفضل مسيرة، وقدم بيانيتش موسما مميزا مع يوفنتوس، وحصد مع فريقه لقب الدوري الإيطالي.

وحصد المغربي أشرف حكيمي جائزة أفضل لاعب عربي شاب، وبرز أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند هذا العام، وقدّم مستوى متميزا في دوري أبطال أوروبا، وكان سببا في تأهل فريقه إلى الدور ثمن نهائي.

وفاز ليفربول بجائزة أفضل ناد في العالم، لعام 2019، وتألق ليفربول بشدة في 2019، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، ولقب السوبر الأوروبي كما أحرز مؤخرا كأس العالم للأندية.

وفاز ناديا بنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي بجائزة أفضل أكاديمية، ويتميز بنفيكا وأياكس في تكوين الناشئين، إذ قدم الناديان العديد من النجوم والمواهب العالمية خلال السنوات الأخيرة.

وتمكنت لوسي برونز نجمة فريق ليون الفرنسي من الفوز بجائزة أفضل لاعبة، وتفوقت اللاعبة الإنجليزية، على منافستيها، لاعبتي منتخب أمريكا، ميجان رابينو، وأليكس مورجان.

ونال البرتغالي خورخي مينديز جائزة أفضل وكيل لاعبين، متفوقا على منافسيه، فيديريكو باستوريلو، ومينو رايولا.