أرقام مميزة يحققها ليفربول في البريميرليج

رياضة - Friday 03 January 2020 الساعة 03:59 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

واصل ليفربول تحليقه منفرداً في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، وسجل هدفي ليفربول، محمد صلاح وساديو ماني في الدقيقتين 4، 64.

 وبتلك النتيجة، رفع الليفر رصيده إلى 58 نقطة في صدارة جدول الترتيب وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه نادي ليستر سيتي، بينما تجمد رصيد شيفيلد عند 29 نقطة في المركز الثامن.

 وبعد انتهاء مواجهات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تمكن ليفربول من تحقيق أرقام مميزة، نستعرضها لكم في التقرير التالي: 

 سجل السنغالي ساديو ماني، الهدف الثاني في فوز فريقه على شيفيلد يونايتد، هذا الهدف يحمل الرقم 25 لماني في البريميرليج على ملعب آنفيلد، منذ بداية الموسم الماضي، وفي كل الدوريات الخمسة الكبرى، يتفوق لاعبان فقط على ماني من حيث التسجيل على ملاعب فريقيهما خلال المدة ذاتها، هما الثنائي ليونيل ميسي بـ 29 هدفا، وكيليان مبابي بـ 27 هدفا.

 يحتل ساديو ماني حالياً المركز الخامس في قائمة أكثر لاعبي البريميرليج تسجيلا للأهداف في جميع المسابقات منذ بداية مسيرته مع ساوثهامبتون عام 2014، ويتصدر هذه القائمة هاري كين برصيد 174 هدفا، يليه سيرجيو أجويرو بـ 167 هدفا، ثم روميلو لوكاكو بـ 113 هدفا، وجيمي فاردي بـ 102 هدف، وساديو ماني بـ 99 هدفا، ورحيم سترلينج بـ 97 هدفا، ومحمد صلاح بـ 89 هدفا.

 شارك الحارس البرازيلي أليسون بيكر، في انتصار فريقه على شيفيلد بهدفين دون رد، مباراة شيفيلد تحمل رقم 50 لأليسون بقميص ليفربول في البريميرليج، وقد نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 26 مباراة منها.

 أليسون بيكر يأتي في المركز الثالث من حيث تحقيق شباك نظيفة في أول 50 له في تاريخ الدوري الإنجليزي ويتفوق عليه في هذا الإنجاز، كل من التشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي السابق بـ 33 مباراة، وبيبي رينا حارس ليفربول السابق بـ 28 مباراة.

 صنع الإسكتلندي أندرو روبرتسون، لاعب ليفربول، هدف تقدم الريدز في شباك شيفيلد يونايتد، هذا الهدف يحمل الرقم 17 من صناعة روبرتسون في البريميرليج، منذ بداية الموسم الماضي، لاعب واحد فقط في كل فرق البريميرليج يتفوق على روبرتسون في صناعة الأهداف، هو زميله بليفربول، الظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد، الذي صنع 20 هدفا، في المدة نفسها.

 يملك الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، رقما مميزا، أمام الفرق الصاعدة حديثا للبريميرليج، وتمكن ليفربول من الفوز على شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، ويعتبر شيفيلد أحد الفرق الصاعدة للبريميرليج هذا الموسم برفقة نورويتش سيتي وأستون فيلا وقد فاز ليفربول في جميع مبارياته الـ12 على ملعب أنفيلد أمام الفرق الصاعدة، تحت قيادة كلوب ونجح في تسجيل 35 هدفًا خلال 12 مباراة مقابل استقبال 4 أهداف فقط. 

 افتتح محمد صلاح التسجيل لفريقه ليفربول في مرمى ضيفه شيفيلد يونايتد، هدف صلاح هو العاشر له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليتعادل في الرصيد مع زميله السنغالي ساديو ماني ومهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو، بينما يتصدر مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي الترتيب بـ17 هدفا.

 صلاح وصل إلى حاجز الـ10 أهداف في مسابقة الدوري للمرة الخامسة على التوالي في مشواره وسجل صلاح 14 هدفا لروما بالدوري الإيطالي في موسم 2015/2016، و15 هدفا في موسم 2016/2017 وفي موسمه الأول مع ليفربول، فاز صلاح بجائزة هداف البريمير ليج برصيد 32 هدفا، واحتفظ بالجائزة في الموسم التالي برصيد 22 هدفا، بعدما تقاسمها مع ماني ومهاجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانج.

 صلاح أحرز هدفه السابع والثمانين في مباراته رقم 150 بالكرة الإنجليزية وهو الهدف رقم 50 لصلاح بقدمه اليسرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انتقاله إلى ليفربول.

 صلاح سجل في 22 من أصل 25 منافسا واجهه في الدوري الإنجليزي كلاعب في صفوف ليفربول، والفرق الثلاثة التي فشل حتى الآن في التسجيل أمامها هي مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وأستون فيلا.