الجابون تستعد لاستضافة الكان بدلاً من الكاميرون

رياضة - Monday 06 January 2020 الساعة 05:56 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

بدأت الجابون في الاستعداد لخلافة الكاميرون من أجل استضافة بطولة كاس الأمم الإفريقية 2021، وذلك في ظل الأنباء التي تفيد بعدم وصول الكاميرون للجاهزية الكاملة لاستضافة الكان.

وقال عادل حاجي، النائب الأول لرئيس قطاع الإعلام الرياضي الذي يتبع الكاف: "حديث قوي جداً يدور حول اختيار الاتحاد الإفريقي للجابون كبديل للكاميرون”.

وأوضح: "رئيس الكاف، أحمد أحمد سيزور الكاميرون نهاية الشهر الجاري على رأس لجنة تفتيش خاصة، لتفقد المنشآت والملاعب، والوقوف على مدى قدرتها على تنظيم البطولة القارية"

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي سيحسم نهائياً مصير البلد المستضيف للبطولة، خلال الفترة التي تواكب إقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في أبريل المقبل بالكاميرون".

ويتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى نقل موعد كأس أمم إفريقيا لفصل الشتاء، بدلا من الصيف، بداية من النسخة المقبلة عام 2021.

وستقام البطولة بنسبة كبيرة جدا، في الفترة ما بين 15 يناير و14 فبراير 2021، وسيعلن المكتب التنفيذي للكاف، خلال اجتماعه الشهر الحالي أو المقبل، عن الموعد الجديد للبطولة، وذلك بسبب الظروف المناخية، وحتى لا تتزامن أيضا مع موعد بطولة كاس العالم للأندية، المقرر إقامتها في صيف 2021 بالصين.