ريال مدريد يواجه فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

رياضة - الأربعاء 08 يناير 2020 الساعة 11:36 ص
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يلتقي اليوم نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني للعام الماضي، بنادي فالنسيا بطل كأس إسبانيا، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في حلته الجديدة. 

 وستقام البطولة للمرة الثانية خارج إسبانيا، ولأول مرة في المملكة العربية السعودية، وستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ”الجوهرة المشعة” في مدينة جدة.

 ويعيش فالنسيا فترة ممتازة حالياً، حيث إنه لم يتعرض لأي هزيمة في جميع المسابقات منذ شهر نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن تمت إقالة المدرب ماريلينو جارسيا تورال، الذي شهد الفريق تحت إدارته نتائج غير مرضية. 

 بعدها تم تعيين المدرب ألبرت سيلاديس، الذي تمكن الفريق تحت قيادته من التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على حساب أياكس أمستردام الهولندي، كما أن الفريق يحتل الآن المركز السادس بجدول ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الخامس نادي ريال سوسيداد.

 وسيشهد اللقاء عدداً من الغيابات من جانب الطرفين، وسيدخل فالنسيا اللقاء دون خدمات البرتغالي جونزالو جيديس والإيطالي كريستيانو بيتشيني ومانو باييخو والكوري الجنوبي لي كانج إن، هذا بالإضافة للمهاجم الدولي وهداف الفريق رودريجو مورينو الذي أصيب بالتواء في الركبة في مباراة إيبار الأخيرة في الليجا.

 بينما قد تشهد المباراة عودة الهولندي ياسبر سيليسن حارس مرمى الفريق بعد غياب شهر عن الملاعب بسبب الإصابة.

 على الجانب الآخر، لا تبدو الأمور مختلفة داخل أروقة الفريق الملكي الذي يدخل المباراة منقوصاً من خدمات الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل، فضلاً عن النجم البلجيكي إيدين هازارد، لكنه في المقابل سيستعيد خدمات الكولومبي خاميس رودريجيز ولوكاس فاسكيز والبرازيلي مارسيلو.